الصحافة الإسبانية: استطلاع:54% من الإسبان يرفضون مشاركة مدريد فى الحرب ضد داعش بسوريا.. موجيرينى: الاتحاد الأوروبى لا يحتاج اليوم أكثر من تركيا..رئيس حكومة إيطاليا: روما لن تتخلى عن احتفالات رأس السنة

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 01:34 م
الصحافة الإسبانية: استطلاع:54% من الإسبان يرفضون مشاركة مدريد فى الحرب ضد داعش بسوريا.. موجيرينى: الاتحاد الأوروبى لا يحتاج اليوم أكثر من تركيا..رئيس حكومة إيطاليا: روما لن تتخلى عن احتفالات رأس السنة الممثلة العليا للسيسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى فيدريركا موجيرينى
اعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموندو :استطلاع:54% من الإسبان يرفضون مشاركة مدريد فى الحرب ضد داعش بسوريا


جرت صحيفة الموندو الإسبانية إن استطلاع للرأى حول مشاركة إسبانيا فى الحرب العسكرية ضد داعش فى سوريا، وقالت إن 54% من الإسبان يرفضون المشاركة و 83 % يعتقدون أن نتيجة المشاركة العسكرية فى سوريا سيكون هجوما إرهابيا فى البلاد مثل باريس.

اليوم السابع -11 -2015

وأشارت الصحيفة إلى أن مشاركة إسبانيا فى حرب العراق 2003 لا تزال فى مخيلة الإسبان ، الذين يروا أن الحرب التى استمرت 7 سنوات أدت إلى عواقب وخيمة ، كما أن مدريد عانت بعدها من هجوم إرهابى الأكثر وحشية فى أوروبا حيث راح ضحيتها 193 شخص وأصيب 1858 شخصا. وأوضحت الصحيفة أن الإسبان يشعرون بالقلق من أى قرار مشابه لحرب العراق ، فالخوف لا يزال يسيطر عليهم خاصة فى أعقاب هجمات باريس.

وأوضحت الصحيفة أن خلال التصويت بمجلس النواب فإن حزب الشعب الحاكم هو الوحيد الموافق على مشاركة إسبانيا فى الحرب السورية، حيث أيد 53.2 % من الأصوات فى حين أن الحزب الاشتراكى العمالى رفض بنسبة 57.2% وبوديموس 77.2%، وفى الوقت نفسه الذى أيد فيه حزب الشعب الحاكم أن المشاركة فى الحرب سيكون نتيجته الهجوم على البلاد بنسبة 81.1% ، وجميع الأحزاب الآخرى تؤيد ذلك.

وأوضحت الصحيفة أنه حتى الآن رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى يتجنب اتخاذ قرارات متسرعة ، خاصة وأن البلاد ستشهد انتخابات عامة 20 ديسمبر الجارى، كما أنه يعلم جيدا أن هذا القرار يلقى رفضا قاطعا من الإسبان الذين نزلوا إلى الشارع فى مظاهرات منددة.


الباييس: موجيرينى: الاتحاد الأوروبى لا يحتاج اليوم أكثر من تركيا لحل أزمة اللاجئين


قالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالإتحاد الأوروبى فيدريركا موجيرينى إن "الاتحاد الأوروبى لا يحتاج اليوم أكثر من تركيا للحد من تدفق اللاجئين إلى أوروبا، نحن شركاء".

اليوم السابع -11 -2015

ووفقا لصحيفة الباييس الإسبانية فإن الإتحاد الأوروبى وتركيا توصلا إلى تفاق يهدف إلى الحد من تدفق اللاجئين والمهاجرين على دول الاتحاد، وستحصل تركيا على 3.2 مليار دولار كدعم مالى لصالح اللاجئين السوريين فى تركيا مقابل اتخاذ الأخيرة إجراءات تحد من تسلل المهاجرين إلى الأراضى الأوروبية، كما سيتم إحياء المحادثات بشأن مسعى أنقرة للانضمام للاتحاد الأوروبى، وجاء الاتفاق بعد يوم من المباحثات جمعت رئيس الوزراء التركى أحمد داود أوغلو وزعماء الاتحاد فى بروكسل.

وتشير تقديرات إلى أن ما يقرب من 900 ألف مهاجر وصلوا إلى أوروبا العام الحالى، غالبيتهم جاءوا هربا من الصراعات فى سوريا والعراق وأفغانستان.

وأضافت موجيرينى "نحن بحاجة إلى بعضنا البعض، فنحن نواجه نفس المشاكل ،من الحرب فى سوريا والإرهاب وعدم استقرار المنطقة"، "ونحن نعيش أوقات صعبة بالنسبة للوضع فى سوريا، الذى هو واحدا من الأسباب الجذرية لأزمة اللاجئين، والآن بعد أن شكلت تركيا حكومة أصبح من المهم لدينا الحفاظ على الحوار معهم".
و
قالت موجيرينى إن الاتحاد الأوروبى يعمل أيضا مع لبنان والأردن إلى "إظهار التضامن فى هذه المهمة الصعبة المتمثلة فى استضافة وحماية اللاجئين" والشروع فى حوار على مستوى عال مع تركيا التى تشمل "جميع المسائل دون استثناء، بما فى ذلك من صعوبة ".


إيه بى سى :رئيس حكومة إيطاليا: روما لن تتخلى عن احتفالات رأس السنة


أكد رئيس حكومة إيطاليا ماتيو رينزى أن "إيطاليا لن تتخلى عن احتفالات رأس السنة" ، وهذا ردا على جدلا كبيرا من قبل مدير معهد بميلانو ألغى احتفالات عيد الميلاد لعدم استفزاز المسلمين.

اليوم السابع -11 -2015

وقال رينزى إن "أعياد الميلاد أكثر أهمية بكثير من مدير مدرسة يبحث عن الحد من الاستفزاز، فهذا يعقد تشجيع الاندماج والتعايش وهذا طريق خاطئ للغاية.

ووفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية فإن رينزى اضطر إلى التدخل بعد جدل كبير أثاره معهد جاروفانى دى روزانو الإيطالى بإلغاء حفل عيد الميلاد 2016 ،حيث رأى رئيس المعهد ماركو بارما إن "بعد تفجيرات باريس فلابد من عدم استفزاز المسلمين، وأنه من الضرورى إلغاء الحفل التقليدى للمعهد "، ولم يكتف بذلك بل أنه قام بإزالة الصلبان من الفصول الدراسية ، حيث أن الطلاب الذين يحضرون فى المعهد 80% منهم إيطاليون و20 % من جنسيات آخرى غالبتهم من عائلات مسلمة.


موضوعات متعلقة..


الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو يقرر تجميد العلاقات مع الاتحاد الأوربى ردا على وضع علامات على المنتجات.. وزارة التعليم الإسرائيلية تمنع الطلاب من السفر لأوروبا.. قائد سلاح الجو مرشحا لتولى الموساد

التوك شو:العليا للانتخابات: 139سفارة وقنصلية فى الخارج تستقبل الناخبين بعد ساعات.. "الداخلية":الوزارة لا تحمى أفراد الشرطة المخالفين للقانون.. يوسف الحسينى:آن الأوان لمذبحة "مماليك" لدوائر مبارك وشفيق

الصحف المصرية: الأحزاب تبدأ حملة سحب الثقة من الوزراء..الرئاسة تبدأ احتواء شباب يناير..الجيش ينشر 160 ألف عنصر لتأمين الإعادة..مصادر:منفذا هجوم كمين سقارة إخوان..التعليم: تطرد خلايا الإخوان من المدارس















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة