هانى عزب يكتب: إيلام جاى.."مطرب مغمور وفاكر نفسه عالمى..طب بإمارة إيه"

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 12:05 ص
هانى عزب يكتب: إيلام جاى.."مطرب مغمور وفاكر نفسه عالمى..طب بإمارة إيه" هانى عزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فجأة ودون مقدمات ظهر مطرب جديد يدعى "إيلام جاى" فى أغنية "هيجننى" الذى شاركه الغناء فيها المطرب محمد الريفى، محاولا الترويج بشتى الطرق أنه عالمى رغم أن "محدش يعرفه" سوى الدائرة المحيطة به من أسرته فقط.

الترويج للكليب شهد عدة طرق مشروعة وغير مشروعة من أجل أن يحقق مشاهدة على "يوتيوب" واستخدام الإعلانات مدفوعة الأجر على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" واستغلال صفحات النجوم وإيهام الجمهور أن النجم الذى يحبونه يروج للأغنية وعلى علاقة صداقة بـ"إيلام جاى" وهو ما حدث فى صفحة النجمة مى عز الدين التى لا تمتلكها أو تتبعها من الأساس، وهو ما دفعها للرد عبر صفحتها على "إنسجرام" للتأكيد على أنها لا تملك أى صفحة على "فيس بوك"، ووضعت إيلام جاى فى موقف محرج للغاية بسبب زعمه أنه على علاقة صداقة مع النجمة مى عز الدين، وهو نفس الأمر الذى تكرر مع أكثر من فنان وصفحات وهمية لا يمتلكونها.

إيلام جاى يحاول ترديد نغمة أنه "عالمى".. والتأكيد على تلك الكلمة "طب بأى إمارة عالمى؟"، ما الأعمال التى قدمتها وتستحق أن تقال عنها "عالمية"، كما أنه عمره الفنى وبداية معرفة البعض به لا يتجاوز العام، لم يتجاوز سنوات قليلة، وإذا فرضنا أنه "عالمى" فماذا يمكن أن نطلق على كبار نجوم الغناء فى العالم العربى وما هو توصفيهم بعد ذلك؟ وما هو شعور إيلام لو كان الذى قام بالغناء مع نجوم عالميين مثل إيكون، وبيت بيول، وشاجى، وسنوب دوج، فما التوصيف الذى كان سيطلقه إيلام جاى على نفسه وقتها؟.

المفارقة أن المطرب محمد الريفى ظهر تقليده الواضح للنجم الكبير جورج وسوف فى الأغنية، وكان اختياره غير موفق على الإطلاق لها، ومن الأفضل أن يدرك أنه إذا رغب فى الاستمرار نحو عالم النجومية والشهرة فعليه الاختيار الجيد فى أعماله الغنائية حتى لا يكون "موضة ويختفى" مثله مثل أى موهبة تخرج من برامج اكتشاف المواهب ولابد من أن ينظر إلى مشوار النجم الفلسطينى محمد عساف لكى يتعلم منه.

توزيع الألقاب ليس فيه أى أزمة ومن حق أى مطرب يرى نفسه عالميا أو "أحسن واحد فى الدنيا"، ولكن يجيب ألا يكون مغيبا عن الواقع وأن يمنح نفسه ألقابا مجانية، حتى لا يقضى على مستقبله الفنى سريعا، وهو ما يجيب أن يدركه المغنى إيلام جاى، لأن لكل مقام مقال لاسيما أنه لا يمتلك الموهبة الغنائية التى تؤهله من الأساس أن يتواجد فى أغنية سواء من ناحية الصوت أو حتى اللوك الذى يظهر به.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة