مشاهد من السينما المصرية والعالمية علمتنا الحب على أصوله

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 08:24 م
مشاهد من السينما المصرية والعالمية علمتنا الحب على أصوله فيلم تيتانيك
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظل المشاهد الرومانسية هى الأبقى والأقوى من شرائط الفن السابع، والقادرة على تحريك المشاعر فى القلوب والدموع فى العيون، فنحن شعب عاطفى بطبعه والدراما هى أكثر الأشياء التى تحرك هذه العاطفة.

وفى عيد الحب المصرى الذى يحل غدا نتذكر مشاهد فى السينما العالمية والمصرية أثرت فى قلوب المصريين وعلمتهم الحب على أصوله، ومن بينها مشهد الوداع فى "تيتانك" والنهاية فى "حبيبى دائما" والرقصة فى نهر الحب، ومشهد الكلبشات فى "شورت وفانلة وكاب".

اليوم السابع -11 -2015

فيلم تيتانيك





مشهد موت جاك فى فيلم "تايتانك"
المشهد الأكثر شهرة فلحظة الوداع وتضحية "جاك" بحياته من أجل حبيبته، من أكثر المشاهد الرومانسية التى أبكت المصريين، ومن منا لم يتخيل نفسه فى مكان البطل أو البطلة وعاش معهما هذه النهاية المأساوية.

اليوم السابع -11 -2015

فيلم حبيبى دائما




مشهد الوداع من فيلم حبيبى دائما

يعد هذا الفيلم هو أسطورة من أساطير الأفلام الرومانسية، وخاصة مشهد النهاية أو الوداع وموت بوسى على الرمال، المشهد الذى درب به المثل بين العشاق والأحبة، وعلى الرغم من مرور الوقت إلا أنه يتربع على عرش الأفلام الرومانسية.

اليوم السابع -11 -2015

نهر الحب


مشهد الرقصة من فيلم نهر الحب


أما فيلم نهر الحب فأعطى للرومانسية مقاييس أخرى، وكسر كل القيود التى من الممكن أن تقف فى مواجهة الحب، ويعد مشهد الرقصة هو الأكثر تأثيرا فى ذاكرة المصريين الذين لم ينسوا نظرات فاتن حمامة إلى عمر الشريف والتى كانت تنم عن مشاعرهم الحقيقية فى ذلك الوقت.

اليوم السابع -11 -2015

بودى جارد



مشهد النهاية فى فيلم "بودى جارد"





النزول من الطائرة من أجل لقاء لحبيب مرة أخرى، فعلى الرغم من إدراك كافة الأمور التى تفرق بين النجمة المشهورة ورجل الأمن مازال قلبها ينبض بالحب له، هكذا تعلمنا من مشهد الطائرة من فيلم " بودى جارد" الذى أثر على جيل التسعينات بأكمله.

اليوم السابع -11 -2015

سويت نوفمبر



سويت نوفمبر الـ12 هدية


أما فيلم "سويت نوفمير" والذى تدور أحداثه حول فتاة مصابة بالسرطان وأدركت أنها سترحل بعد سنة واحدة، فقررت أن تلهو مع رجل فى كل شهر حتى وصلت لشهر نوفمبر وعشقت رجل ولم تستطع تركه، لكن ناقوس الموت قد دق وابتعدت عنه حتى لا يراها فى لحظات الموت، لذلك كان مشهد الوداع من أكثر المشاهد التى أثرت فى مشاعرنا مؤخرا.

اليوم السابع -11 -2015

فيلم أبو على



فيلم أبو على.. أنا اخترت الرجل الصح يا أبو على


على الرغم من أنه ينتمى لنوعية الأفلام الرومانس كوميدى لكنه، يحتوى على مشهد يعتبر "مستر سين" عشقه المصريين، حينما عادت "منى زكى" لكريم عبد العزيز مرددة كلمات "أنا اخترت الرجل الصح يا أبو على" لتعلن عن وقوفها بجانبه وعدم تخليها عنه.

اليوم السابع -11 -2015

شورت وفانلة وكاب



شورت وفانلة وكاب.. خالد ورباب حب فى الكلبشات


أما فيلم "شورت وفانلة وكاب" وأبطاله خالد ورباب فأعادوا أسطورة الحب والرومانسية للأفلام المصرية بعد انقطاع كبير، وخاصة مشهد النهاية بعد القبض عليهم واحتضانهم وفى أيديهم الكلابشات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة