سفير ألمانيا: مصر ستشهد تصحر وندرة مياه وارتفاع للحرارة حال فشل مؤتمر باريس

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 12:58 م
سفير ألمانيا: مصر ستشهد تصحر وندرة مياه وارتفاع للحرارة حال فشل مؤتمر باريس سفير المانيا بالقاهرة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفيريوليوس جورج لوى ، سفيرالمانيا بالقاهرة، إن التغير المناخي قد تجاوز منذ فترة طويلة مجال البيئة ويعد الان تهديد للسلام والاستقرار في جميع أنحاء العالم.

وأضاف السفيريوليوس جورج لوين خلال الورشة عمل منتدي القاهرة للتغير المناخي السابع والعشرين تحت عنوان " تدبير الموارد المالية للتغير المناخي" أن الفشل في التوصل لإتفاق في مؤتمر باريس سيكون له عواقب وخيمة ولكن بدرجات متفاوتة على البلدان في جميع أنحاء العالم ، وستكون مصر بين الدول الأكثر تضررا من عواقب التغير المناخي والارتفاع في درحات الحرارة حول العالم حيث ارتفاع مستوى البحار والتصحر وندرة المياة تمثل فقط بعض المخاطر الناجمة زيادة متوسط درجات الحرارة. "

وأكد السفير لوي أن التجربة الألمانية في التحول إلى مصادر الطاقة الجديدة قد أظهرت أن التقدم الاقتصادي والاستثمارات ذات الصِّلة في مشاريع التغير المناخي تسير جنبا الى جنب" .
من جانبه أعلن السفير الفرنسي بالقاهرة أندريه باران ان قضية التمويل ستكون لها جانبا رئيسيا من المفاوضات المقلبة في مؤتمر باريس كجزء من اتفاقية طموحة وملزمة يتم التطلع اليها وصندوق المناخ الأخضر في اطار اتفاقية الامم المتحدة الإطارية هي آلية لمساعدة البلدان النامية للتغلب على عمليات التكيف والتخفيف التي تشكل حجر الزاوية في الجهود المبذولة لزيادة تمويل مشروعات المناخ.
وقال:" يجب إن نجمع مائة مليار دولار هذا العام سوءا من التمويل العام أو الخاص وينبغي على الدول النامية ايضا تحمل مسؤولياتها".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة