بالفيديو.. شيخ الأزهر: المشيخة ووزارة الشباب تتبرع بجنيه لكل نسخة لدعم مجلة "نور"

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 04:56 م
بالفيديو.. شيخ الأزهر: المشيخة ووزارة الشباب تتبرع بجنيه لكل نسخة لدعم مجلة "نور" الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
كتب لؤى على - مصطفى يحيى - تصوير اشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إن مجلة نور ستصحح المفاهيم الخاطئة وستحمى الأطفال من الأفكار التى تطرح فى مجلات أخرى، لأنها صنعت لأجل عقل الطفل العربى والمصرى، مشيرًا إلى أنه كان يسمع عن مجلة ميكى ماوس وغيرها وهى مجلات كان ينحيها جانبًا فكانت ثقيلة.



وأضاف فى كلمته خلال احتفال الرابطة العالمية لخريجى الأزهر، بإصدار العدد الأول من مجلة "نور" للأطفال، بقاعة الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، أن المجلة الجديدة جاذبة، وهو حلم تحول إلى واقع، كاشفًا عن تبرع بجنيه لكل نسخة، كذلك وزارة الشباب ستدعم بجنيه لكل نسخة.

حضر الاحتفال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، والدكتور عبد الحى عزب، رئيس جامعة الأزهر، ونواب رئيس الجامعة، وعدد كبير من عمداء وأساتذة الجامعات، وذلك بحضور عدد من طلاب المرحلة الابتدائية بالمعاهد الأزهرية.

يأتى إصدار المجلة فى هذا التوقيت المهم؛ استكمالاً لدور الأزهر الشريف فى توعية النشء المسلم بقيم الدين الحنيف وتنقية عقولهم من الأفكار المتشددة وتحصينهم ضدها من البداية .

يذكر أنَّ مجلة "نور" مجلة مخصصة للأطفال تستهدف التواصل معهم بلغة مبسطة، وتسهم فى تربيتهم على القيم الوسطية النابعة من المنهج الأزهرى، والتعريف بتاريخ الأزهر الشريف وعلمائه، فضلاً عن غرس قيم الانتماء للوطن فى نفوسهم منذ نعومة أظافرهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة