الأوقاف تعلن افتتاح أكاديمية لتدريب الأئمة وإعداد المدربين يناير المقبل

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 08:37 م
الأوقاف تعلن افتتاح أكاديمية لتدريب الأئمة وإعداد المدربين يناير المقبل الدكتور محمد مختار جمعه وزير الاوقاف-ارشيفية
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الاوقاف عن افتتاح أكاديمية الأوقاف لتدريب الأئمة وإعداد المدربين من مصر ومختلف الدول مطلع يناير المقبل وتهدف إلى التدريب النوعي المستمر لرفع المستوى المهني والثقافي للأئمة حتى يتمكنوا من أداء رسالتهم، وذلك تزامنًا مع تطبيق حافز تحسين دخل الأئمة بواقع 1000 جنيه شهريا لكل إمام بداية من يناير 2016.

وأعلن وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، حسب بيان له اليوم، أن الوزارة تهدف من خلال هذه الأكاديمية إلى استعادة مصر لريادتها في تدريب الأئمة والخطباء من مختلف دول العالم وكذلك إعداد مدربين من أبناء هذه الدول، حيث تلقت الوزارة عددًا كثيرًا من الطلبات في هذا الشأن من كثير من دول العالم.

وأضاف الوزير أن التدريب بالاكاديمية سيقوم على نظام البرامج والساعات التدريبية، وينقسم إلى عدة برامج الأول التدريب المهني والثاني الثقافي والثالث التدريب على استخدام التقنيات الحديثة في التواصل والرابع لاعداد الموفدين والخامس لاعداد إعداد المدربين.

وأشار وزير الاوقاف إلى أن الاكاديمية ستعتمد أساليب متطورة ومتعددة في التدريب منها التدريب التفاعلي من خلال المحاضرات والمناقشات ومنها التدريب عن بعد ومنها التدريب الميداني كما ستقوم الأكاديمية بتوفير منح تدريبية و متبادلة وبخاصة في مجال دراسة اللغات الأجنبية وستشرف على إدارتها الإدارة العامة للتدريب بديوان عام الوزارة مع مجلس إدارة علمي متخصص برئاسة وزير الأوقاف.

كما سيتم منح المتدربين إفادة معتمدة من رئيس القطاع الديني بوزارة الوقاف عقب اجتياز المتدرب لكل برنامج , وشهادة تأهيلية عقب اجتيازه لجميع البرامج، وسيقوم المجلس العلمي المتخصص بتحديد الساعات التدريبية لكل برنامج والمادة التدريبية واختيار الأساتذة والمدربين، والإشراف على اختبارات المتدربين واعتماد النتائج.

ويتضمن النظام التدريبي الذي تهدف إليه الأكاديمية حوافز للمتدربين حيث يكون اجتياز البرامج والدورات التدريبية أحد أهم العناصر المعتبرة عند الترقية أو السفر أو تولي العمل القيادي أو الترشح للمؤتمرات الدولية أو البرامج الإعلامية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة