هوس التخفيضات..العالم ينفق 4.45 مليار دولار أون لاين فى الجمعة السوداء

الأحد، 29 نوفمبر 2015 07:16 م
هوس التخفيضات..العالم ينفق 4.45 مليار دولار أون لاين فى الجمعة السوداء الجمعة السوداء
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كسرت مشتريات المستخدمين من المتاجر الإلكترونية خلال "الجمعة السوداء" الأرقام القياسية، ووصلت إلى مستويات قياسية فى الإنفاق، حيث كشفت الأرقام النهائية الصادرة عن أدوبى أن المستخدمين أنفقوا 4.45 مليار دولار على المشتريات خلال موسم التخفيضات.

وحققت الجمعة السوداء وحدها مبيعات وصلت إلى 2.27 مليار دولار عن طريق التجارة الإلكترونية، بزيادة 14? عن عام 2014، وشهد عيد الشكر قفزة كبيرة فى الإنفاق على شبكة الإنترنت، بمبلغ 1.73 مليار دولار بزيادة 25? عن العام السابق.

الأجهزة الأكثر مبيعا أون لاين فى التخفيضات


ووفقا لأدوبى فإن هناك قائمة طويلة بالمنتجات التى اهتم العالم بشرائها خلال التخفيضات العالمية، وأهمهم تلفزيونات سامسونج K4، جهاز أبل آيباد إير 2، ومايكروسوفت إكس بوكس وان، وأبل آيباد مينى، وسونى بلاى ستيشن4، أما ألعاب الفيديو التى اهتم الشباب بشرائها كانت Lego Dimensions، Shopkin dolls, Lego Star Wars، Barbie Dream House ، والتى وصل الخصم عليها من 24 إلى 40 %.

الشراء باستخدام الهاتف الذكى


أوضح التقرير أن ثلث المتسوقين عبر الإنترنت استخدموا هواتفهم الذكية للقيام بعمليات الشراء، وتمثل الهواتف الذكية 22? من حصة من المبيعات عبر الإنترنت، بزيادة 70? عن 2014، وأن المتسوقين استخدموا هواتفهم لشراء منتجات بمبلغ 583 مليون دولار يوم الجمعة السوداء، أما فى عيد الشكر كانت المشتريات 639 مليون دولار، ومن المتوقع أن نسب التسوق أون لاين ستزداد بقوة خلال عطلات أعياد الميلاد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة