نائب بالعريش يطالب بإنشاء محافظة جديدة باسم "وسط سيناء"

الأحد، 29 نوفمبر 2015 11:54 ص
نائب بالعريش يطالب بإنشاء محافظة جديدة باسم "وسط سيناء" المرشح المستقل بدائرة وسط سيناء الانتخابية جازى سعد
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب النائب المستقل جازى سعد، الفائز بالمرحلة الثانية عن دائرة وسط سيناء، بإقامة الدولة مشروعات اقتصادية كبيرة فى سيناء، لتنميتها وتوفير فرص عمل لأبنائها وخدمة وتحقيق مطالب وطموحات الأهالى.

وأضاف "سعد" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك مقترحا سيتقدمون به من خلال البرلمان، وطرحه على الدولة لإنشاء محافظة "وسط سيناء"، مطالبا الدولة بمزيد من الاهتمام بحل مشاكل أهالى وسط سيناء وتوصيل كل الخدمات المحرومين منها إليهم.

وأشار إلى أن دائرته "وسط سيناء" التى تضم مركزى الحسنة ونخل، تعانى من العديد من المشاكل على رأسها التعليم والصحة والبطالة، موضحا أن بالنسبة لقطاع الصحة تهتم الدولة بالبنيان ولا تهتم بالإنسان، فهناك مستشفيات جاهزة ولكن يوجد نقص شديد فى الأطباء، مطالبا بإنشاء مستشفى عام بوسط سيناء، وأن يضم المستشفى وحدات غسيل كلى وكافة التخصصات الطبية.

وبشأن مشاكل التعليم، قال إن حالة التعليم فى وسط سيناء سيئة بالمقارنة بالعريش وبئر العبد، فتوجد مشكلة فى وصول أتوبيس النقل العام الذى يتحرك من العريش إلى وسط سيناء فيصل فى وقت متأخر الساعة 11 صباحا، وبالتالى يصل المدرسون متأخرا، ويتوجهون إلى بيوتهم بسرعة قبل وقت الحظر، وأحيانا تكون الطرق مغلقة بسبب الحالة الأمنية فلا يصل الأتوبيس إلى وسط سيناء، مقترحا أن تكون هناك استراحات للمدرسين بوسط سيناء يبيتون فيها.

وطالب النائب جازى سعد الدولة بتخصيص حصة من الوظائف لأبناء وسط سيناء، نظرا لظروف التعليم الصعبة والتى بسببها يحصل أبناء وسط سيناء على مجموع 60% كأعلى نسبة، مقابل أن أبناء العريش وبئر العبد يحصلون على أعلى الدرجات فوق الـ90% فتذهب إليهم كل الوظائف، وأبناء وسط سيناء محرومون منها.

ودعا إلى ضرورة أن تغطى شبكات المحمول كل المناطق بوسط سيناء لأن هناك مناطق محرومة منها، وطالب بربط خط الأتوبيس العام شرق الدلتا بوسط سيناء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة