صحيفة إسبانية تحذر من قرب إغلاق نافذة الفرص أمام اتفاق لمواجهة تغير المناخ

الأحد، 29 نوفمبر 2015 11:42 م
صحيفة إسبانية تحذر من قرب إغلاق نافذة الفرص أمام اتفاق لمواجهة تغير المناخ مؤتمر المناخ 2015
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية من قرب إغلاق نافذة الفرص فى اتفاقية تغير المناخ، وقالت " العالم يتصرف الآن ضد تغير المناخ فى الوقت الذى يعيش العالم ثورة الطاقات المتجددة".

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند قال أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة فى سبتمير الماضى، إن "اتفاقية تغير المناخ بباريس الفرصة الأخيرة لإنقاذ الكوكب"، وقالت إنه فى إجتماع كوبنهاجن 2009، والآن فى 2015 قالت باريس أيضا أن هذا المؤتمر الفرصة الأخيرة، ما يدل على أن الفرص أمام اتفاق تغير المناخ على وشك الانتهاء.

وأوضحت الصحيفة أنه فى حال فشل مؤتمر تغير المناخ هذا العام سيؤثر سلبا على العالم، سيكون تأمين التمويل للبلدان النامية والتكيف مع آثار تغير المناخ أكثر صعوبة،خاصة أن العودة إلى إعادة توجيه المفاوضات يستغرق سنوات آخرى.

وصدق 195 طرفا على إتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ منذ اعتمادها فى عام 1992، واعتمد بروتوكول كيوتو فى عام 1997 من أجل تطبيق الاتفاقية، ودخل حيز النفاذ فى عام 2005، وحدد البروتوكول أهدافا تتمثل فى تقليص إنبعاثات غازات الدفيئة والحد منها للبلدان المتقدمة والبلدان ذات الاقتصاد الإنتقالى.

وأكدت الأطراف فى عام 2011 عزمها على إبرام إتفاق جديد بشأن المناخ فى عام 2015، بهدف دخوله حيز النفاذ فى عام 2020.
اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة