الوصايا العشر الواجب اتباعها عند شراء سيارة جديدة

الأحد، 29 نوفمبر 2015 04:25 ص
الوصايا العشر الواجب اتباعها عند شراء سيارة جديدة سيارة - صورة أرشيفية
كتبت أمانى سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتباين الآراء من شخص لآخر عند إقباله على شراء سيارة جديدة، فكما يقول المثل الشائع "لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع"، وفى مصر تحديدا يكون سعر السيارة هو المؤشر رقم واحد لاتخاذ القرار النهائى لشراء سيارة جديدة أو حتى مستعملة لمختلف الشرائح، خاصة بعد الزيادة الجنونية التى حدثت مؤخرا لأسعار السيارات، كما أن الأسرة عندما تقبل على شراء سيارة جديدة يكون هذا بمثابة فرحة كبيرة للأسرة بأكملها.

ولمزيد من توعية المستهلك المصرى والحفاظ على حقوقه لابد من اتباع مجموعة من الوصايا عند شراء سيارة جديدة :

أولا

: تحديد الاحتياجات لشراء سيارة سواء عائلية، سيارة بيك أب، أم سيارة رياضية.

ثانيا

: تحديد الميزانية الخاصة بشراء السيارة الجديدة طبقا للأولويات.

ثالثا

: ضرورة توافر الكماليات اللازمة لاحتياجاتك بالسيارة، وخاصة عوامل السلامة والأمان مثل الوسائد الهوائية والفرامل المانعة للانزلاق.

رابعا

: إذا كنت مترددا فى الاختيار للسيارة التى تريد شراؤها فمن الممكن الذهاب إلى أحد تجار السيارات الذين يقومون بتوزيع أكثر من ماركة، ومشاهدة الفروق بين السيارات لأخذ القرار النهائى.

خامسا

: يوفر بعض الوكلاء فرصة لتجربة قيادة سيارتها، لذا حاول قبل شراء السيارة التى تريدها أن تقوم بقياداتها لأخذ القرار النهائى.

سادسا

: البحث عن السيارة من خلال المواقع المختلفة والجرائد والمجلات للتعرف على إمكانيات السيارة بشكل محدد، أو حتى سؤال المقربين حولك ممن لديهم نفس السيارة ومعرفة رأيه بها.

سابعا

: لابد من مراجعة كتيب الضمان الخاص بالسيارة والتأكد من أن الوكالة التى تتبع لها السيارة لديها مراكز خدمة وتوفر قطع غيار السيارة.

ثامنا

: لابد من أخذ نظرة عامة حول السيارة لمعرفة إذا كان بها خدوش أم لا أو مكان لتصادم أو ما شابه.

تاسعا

: ضرورة اختيار الوقت المناسب لشراء السيارة والمقارنة بين أسعار الموزعين والوكلاء على حدة، وانتهاز فرصة وجود عروض أو غيرها.

عاشرا

: تحديد عدة طرازات للاختيار من بينها وعمل مقارنة لاختيار الأفضل والأنسب لك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة