5 أماكن مصرية مش على الخريطة السياحية.. أهمها الجبل الغربى ودير المدينة

الأحد، 29 نوفمبر 2015 11:27 ص
5 أماكن مصرية مش على الخريطة السياحية.. أهمها الجبل الغربى ودير المدينة دير المدينة
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعتمد فى أفكارنا الخاصة بالترويج للسياحة على المعالم المشهورة والتى جاءت شهرتها بناء على اهتمام الحكومات السابقة مثل شرم الشيخ، والأهرامات، والآثار فى الأقصر وأسوان، وشوارع وسهرات القاهرة والإسكندرية، ولكننا ننسى بعض الأماكن التى تعد من المعالم الطبيعية التى يمكننا الاستناد عليها فى سياحتنا المستقبلية المختلفة عن كل البلاد نظرا لمميزاتها، ومن هذه الأماكن..


اليوم السابع -11 -2015

الجبل الغربى أسيوط..


خلال عصرى الدولة القديمة والوسطى، قام الأمراء بنحت مقابرهم فى الجبل الغربى بأسيوط، وهو يعد المركز الرئيسى لعبادة "أوب واوات" قائد الروح فى رحلتها المقدسة إلى الإله "أنوبيس" إله الموت، ومن أهم المقابر الموجودة داخل الجبل مقبرة الأميرة "حب جيفا"، وهى أغنى المقابر فى العصور الوسطى، حيث وصفها الأثريون أنها أجمل وأغنى المقابر الأثرية بصعيد مصر.



اليوم السابع -11 -2015

قرية دير المدينة..


رغم توافد العديد من السياح على وادى الملوك بالأقصر، إلا أنهم يزورون شمالها والبحث فى جمالها المختلفة الأماكن ولم يعرفوا قرية "دير" التى تعود إلى عصر رمسيس الثالث، حيث تكشف لنا جميع مشاهد الحياة القروية التى كانت تعرف فى عهد الفراعنة وتطورها.



اليوم السابع -11 -2015

خليج سوما..


ومع شهرة القرى السياحية على البحر الأحمر، إلا أن خليج "سوما" التى تقع على شاطئ "الريفيرا"، وهى تبعد 45 كم فقط من مطار الغردقة ويتوفر فيها كل سبل الاستجمام.



اليوم السابع -11 -2015

الهرم الأحمر بدهشور..


بناه الملك "سنفرو" فى الفترة بين 2586-2613 قبل الميلاد ويصل ارتفاعه إلى 101 متر، ويسمى بهذا الاسم بسبب طبقة الصدأ التى تعلو أحجاره، ومن الظواهر الغريبة داخل الهرم هو وجود تيار هوائى بارد مجهول المصدر ويعتقد خبراء الآثار أن ذلك التيار ناتج عن غرف متصلة بالخارج بممرات سرية غير مكتشفة إلى الآن.



اليوم السابع -11 -2015

محمية الغابة المتحجرة..


لن تصدق أين تقع؟ فى شرق المعادى بمحافظة القاهرة، وهى عبارة عن هضبة متسعة شبه مستوية بها بعض الجروف والتلال، يغطى معظم أجزائها تكوين جبل الخشب، يوجد بها سيقان الأشجار التى تحجرت.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة