وزير النقل: إعادة انتخابنا بمجلس المنظمة البحرية يجدد ثقة العالم بموانىء مصر

السبت، 28 نوفمبر 2015 10:24 م
وزير النقل: إعادة انتخابنا بمجلس المنظمة البحرية يجدد ثقة العالم بموانىء مصر المنظمة البحرية
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل، أنه أعيد انتخاب مصر فى المجلس التنفيذى للمنظمة البحرية المسئولة عن قطاع النقل البحرى على مستوى العالم رغم المنافسة الشرسة على المقعد.

وقال الدكتور سعد الجيوشى، عقب عودتة من لندن، إن انتخاب 130 دولة لمصر دليل على مكانتها الدولية، وأنها للمرة الأولى تحصل على المقعد بهذا العدد من الأصوات رغم إنتا كنّا فى حاجة إلى 120 صوتا فقط.

وأضاف الجيوشى أن مصر تعود وبقوة لممارسة دورها الريادى على المستوى العالمى رغم صعوبة ذلك، جاء ذلك فى أول تصريح صحفى للوزير عقب عودته إلى مطار القاهرة الدولى مساء اليوم عائدا من بريطانيا على الطائرة المصرية القادمة من لندن.

وأشار وزير النقل أنه فى الأمس القريب فازت مصر بعضوية غير دائمة فى مجلس الأمن الدولى واليوم فى المكتب التنفيذى للمؤسسة الأم فى النقل البحرى، لافتا إلى أن وجود مصر فى هذه المنظمة الدولية سوف يساهم بالنهوض بصناعة النقل البحرى، ويؤكد الثقة الدولية فى مستوى الأمن والسلامة بالموانى البحرية المصرية.

وقال: إن هذا الفوز لم يأت بالصدفة وإنما من خلال مجهود جبار استغرق عدة شهور بمشاركة العديد من الجهات منها وزارة الخارجية، وأن هناك دولا خرجت من المنافسة لديها أسطول بحرى أكبر من الأسطول المصرى .

وأوضح الجيوشى أن دور القطاع الخاص ورجال الاعمال يعتبر جديد على هذه الصناعة ويدعم خطوات مصر فى تنمية صناعة النقل البحرى باعتباره صناعة ستكون داعمة للاقتصاد القومى .

واضاف الجيوشى أنه عقد جلسات عمل مع المسئولين فى البنك الاوروبى للتنمية الذى كان دوره يقتصر على مشروعات المترو، ولكن تم عرض عليه مشروعات النقل النهرى والنقل البحرى ومشروعات السكة الحديد وذلك يعد تنوع لمحفظة الوزارة وتنوع لمجالات التعاون مع البنك الأوروبى.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة