تظاهرات فى لندن مشاركة بريطانيا فى الحملة الجوية ضد"داعش" فى سوريا

السبت، 28 نوفمبر 2015 02:21 م
تظاهرات فى لندن مشاركة بريطانيا فى الحملة الجوية ضد"داعش" فى سوريا	تظاهرة فى لندن - أرشيفية
لندن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار سوريا ..


تظاهر الآلاف فى لندن اليوم السبت احتجاجا على دعوة بريطانيا للمشاركة فى الحملة الجوية على تنظيم داعش فى سوريا والتى يفترض أن يصوت بشأنها البرلمان الأسبوع المقبل.

وتنظم التظاهرة غداة دعوة رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون البرلمان الخميس إلى تأييد توجيه ضربات جوية فى سوريا استجابة لطلب الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند بريطانيا إلى دعم الحملة الجوية ضد تنظيم داعش.

ووجه الرئيس الفرنسى نداء إلى النواب البريطانيين من أجل "التضامن" مع فرنسا والموافقة على التدخل فى سوريا بعد حفل تكريم ضحايا اعتداءات باريس ال130 توعد خلاله بتدمير "جيش المتطرفين" الذى يقف وراء العنف الذى ضرب العاصمة الفرنسية قبل أسبوعين.

لكن ذكرى التدخل البريطانى فى العراق وأفغانستان فى ظل رئاسة تونى بلير للحكومة ما زالت ماثلة فى الأذهان، ودعا ائتلاف اوقفوا الحرب الذى قاد تظاهرات ضد التدخل البريطانى فى العراق إلى مسيرة كبيرة فى لندن احتجاجا على هذه الخطوة يتوقع أن يشارك فيها الآلاف. ويخطط المنظمون للتوجه إلى داونينج ستريت مقر الحكومة بعد ظهر السبت.

وتشكل هذه التظاهرة اختبارا لحزب العمال المعارض المنقسم بشأ تأييد او معارضة الضربات. فزعيم الحزب جيريمى كوربن الرئيس المشارك السابق فى ائتلاف "اوقفوا الحرب" يعارض التدخل فى سوريا لكن عدة نواب عماليين اعلنوا انهم سيؤيدون التدخل فى سوريا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة