انطباعات المصريين عن تسوق "الجمعة السوداء".. "جمعة سودا وبيضا عشان التخفيضات!".. قراء "اليوم السابع": ضحك عالدقون.. الكلام ده فى أمريكا.. وآخرون: مفيش حد بيشترى الناس فلست.. وقارئة: المولات زحمة جدًا

السبت، 28 نوفمبر 2015 04:21 ص
انطباعات المصريين عن تسوق "الجمعة السوداء".. "جمعة سودا وبيضا عشان التخفيضات!".. قراء "اليوم السابع": ضحك عالدقون.. الكلام ده فى أمريكا.. وآخرون: مفيش حد بيشترى الناس فلست.. وقارئة: المولات زحمة جدًا تسوق – أرشيفية
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتم المصريون بيوم "الجمعة السوداء"، وهو يوم عالمى، يلى عيد اليوم الذى يتم الاحتفال خلاله بعيد الشكر فى الولايات المتحدة الأمريكية، وعدداً من الدول الأورويبة والجنوب أمريكية، إلا أن الاهتمام به من قبل المصريين هذا العام كان أمراً جديداً.

فى هذا اليوم تفرض المتاجر نسبة كبيرة من التخفيضات على مبيعاتها، وهو ما تم عرضه من قبل بعض المحال التجارية فى مصر أمس الجمعة، كما أن العديد من المواقع الإلكترونية والمحال التجارية أعلنت عن حزمة من التخفيضات فى هذا اليوم.

"اليوم السابع" رصد انطباع قرائه عن يوم "الجمعة السوداء"، وعن تجاربهم فى محاولة الشراء من قبل المحال التجارية التى فرضت خصوماً على معروضاتها ومنتجاتها، بسؤال عبر الصفحة الرسمية للموقع عن أبرز الانطباعات.

واختلفت ردود أفعال القراء، حول مدى الاستفادة من الخصومات بالفعل فى هذا اليوم، مثلما يحدث فى باقى العالم، فالبعض أكد أن هذا الأمر مجرد خداع، وأن الأسعار لا يتم تخفيضها، فى حين أكد آخرين الاستفادة من العروض والخصومات، فيما عبر فريق ثالث عن عدم معرفته بهذا اليوم من الأساس.

القارئ جمال محسن، اعتبر أن العروض والأكازيونات فى هذا اليوم، مجرد نصب على الزبائن والعملاء، وعلق بقوله: "ضحك على الذقون.. والهبل".

أما القارئة عزة محمد، فقد أكدت أنها لم تعلم شيئاً عن هذا اليوم من قبل، وعبرت عن ذلك بقولها: “ما شاء الله.. جمعة سودا وجمعة بيضاء علشان التخفيضات.. والله ما أعرف عنها حاجة إلا منكم دلوقتى.. شكرا يا يوم يا سابع".

بينما اعتبرت القارئة منال السيد، أن مثل هذا اليوم، لا يصلح العمل به إلا فى أمريكا والبلدان الأوروبية، وهو ما أشارت إليه بقولها: " الكلام ده فى أمريكا بعد عيد الشكر أمس الشعوب العربية هتفضل فى تخلف بسبب عقدة الخواجة، تقليد أعمى للبس والتصرفات ويا ريتهم بيقلدوا فى الكويس".

أما القارئة إيمى فاروق، فقد عبرت عن شعورها بمظاهر هذا اليوم، من خلال الزحمة فى المحال والمولات التجارية، وعلقت بقولها: "المولات زحمة جدا"، فيما علق القارئ محمد عودة بقوله: "مفيش حد بيشترى الناس فلست".

وعلى الرغم من ذلك فقد تصدر هاشتاج Black Friday قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولاً على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" فى مصر، كما جاء ضمن أكثر الكلمات التى تم البحث عنها اليوم عبر عملاق محركات البحث العالمى "جوجل".


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015



موضوعات متعلقة:


- بالفيديو والصور.. زحام ومشاجرات خلال التسوق فى "الجمعة السوداء" بأمريكا

- شركات التجارة الإلكترونية تربح المليارات من عملياتها داخل مصر.. تقرير دولى: 1.4 مليار دولار حجم التجارة الإلكترونية بمصر عام 2014.. ومصلحة الضرائب تجهل أى معلومات عنها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة