"المجلس المصرى اليابانى" ينظم أكبر مؤتمر اقتصادى خلال زيارة الرئيس لليابان

السبت، 28 نوفمبر 2015 03:16 م
"المجلس المصرى اليابانى" ينظم أكبر مؤتمر اقتصادى خلال زيارة الرئيس لليابان المهندس إبراهيم العربى - رئيس مجلس الأعمال المصرى اليابانى
كتب سليم على - هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس إبراهيم العربى، رئيس مجلس الأعمال المصرى اليابانى، أنه يتم حاليا الترتيب لتنظيم مؤتمر اقتصادى مشترك بين البلدين، خلال الزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى لليابان فى المرحلة المقبلة.

ويعتبر، وفقا لبيان صادر من المجلس اليوم السبت، أن يكون المؤتمر الاقتصادى المقبل بين البلدين هو الأكبر منذ زيارة أى رئيس مصرى لليابان على مدار الـ16 عاما الماضية.

وأضاف "العربى"، أن المرحلة الحالية تشهد تكثيف الاجتماعات خاصة مع قرب زيارة الرئيس لليابان، نظراً لأهمية هذه الزيارة وتطلع الشعب اليابانى إليها كونها أول زيارة لرئيس جمهورية مصر العربية لبلادهم منذ 16 عاما ماضية، مشيرا إلى أن الجانبين المصرى واليابانى يخططان حاليا إلى إقامة هذا المؤتمر لزيادة التعاملات الاستثمارية بينهما.

وأشار "العربى"، إلى أن الجانبين يدرسان حاليا إمكانية إقامة احتفالية مشتركة مصرية يابانية على هامش المؤتمر فى صورة "الأسبوع المصرى فى اليابان" من خلال أحداث متسلسلة "اقتصادية وثقافية وعلمية وسياحية" مع إقامة معرض للسلع المصرية فى اليابان أثناء هذا الأسبوع.

وأوضح "العربى"، أن المجلس لديه خطة طموحة للمرحلة المقبلة هدفها الأساسى تعظيم الاستثمارات اليابانية والشراكة بين القطاع الخاص فى البلدين، مشيرا إلى أن إجمالى الاستثمارات اليابانية فى مصر يبلغ نحو 771,5 مليون دولار يمثل الاستثمار فى القطاع البترولى منها حوالى 385 مليون دولار.

ويأتى من أهم القطاعات الاستثمارية اليابانية فى السوق المحلى (صناعة السيارات والصناعات المغذية لها والصناعات الهندسية، وصناعة الأجهزة المنزلية، والصناعات الدوائية، والصناعات البترولية والحفر والاستكشاف، والمستلزمات الصحية، والمشروعات الزراعية، والإنشاء، وصناعة الغذاء، والتأمين، واستثمارات الأوراق المالية)، ويصل عدد الشركات اليابانية العاملة فى مصر إلى 66 شركة موزعة قطاعياً فى مجالات التصنيع والقطاع المالى والخدمى والبترول والغاز والشركات التجارية.

وقال "العربى"، إن نسبة الاستثمارات اليابانية فى السوق المحلى متواضعة مقارنة بحجم الاستثمارات اليابانية فى بعض الدول الأخرى، لا تمتلك المقومات وبيئة الاستثمار المصرية الواعدة وهو ما يقوم المجلس حاليا بتوضيحه لرجال الأعمال اليابانيين من أجل جذبهم لإقامة استثمارات جديدة والتوسع فى استثماراتهم الحالية محليا، ولذلك يتطلع المجلس لهذه الزيارة الهامة للعمل جنباً إلى جنب مع القطاعين العام والخاص لزيادة الاستفادة من التكنولوجيا والخبرة والاستثمارات اليابانية فى الفرص الاستثمارية الواعدة فى المشروعات الكبرى التى تشمل تنمية محور قناة السويس والمشروعات المطروحة لتنمية الصعيد والمثلث الذهبى وغيرها من المشروعات المحلية.

وأكد رئيس مجلس الأعمال المصرى اليابانى، أن زيارة الرئيس لليابان تأتى فى فترة مهمة لدعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين، ومن ثم يهدف المجلس إلى تعظيم الاستفادة من هذه الفرصة لدعم التعاون المصرى اليابانى بشكل شامل مع عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال المصريين واليابانيين وعرض القطاعات الواعدة للاستثمار والشراكة بين البلدين والوصول إلى مذكرات تفاهم واتفاقيات تجارية واستثمارية بين الجانبين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة