ردًا على المشكلات التى طرحها "اليوم السابع" عن نقابة مزارعى القصب.. نواب قنا: مناقشة جميع مشكلات المزارعين بعد حلف اليمين.. ويؤكدون: صرف المستحقات ومديونيات البنوك أهم مطالبنا بالبرلمان

الخميس، 26 نوفمبر 2015 05:16 م
ردًا على المشكلات التى طرحها "اليوم السابع" عن نقابة مزارعى القصب.. نواب قنا: مناقشة جميع مشكلات المزارعين بعد حلف اليمين.. ويؤكدون: صرف المستحقات ومديونيات البنوك أهم مطالبنا بالبرلمان مزارعو قصب - أرشيفية
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد هشام الشعينى، عضو مجلس الشعب بقنا، وعضو جمعية مزارعى القصب على مستوى الجمهورية، أن اعتماد أهالينا بمحافظة قنا الأساسى على محصول القصب، قائلا "إننى أيضا مزارع... وفور البدء فى جلسات المجلس سأتقدم للحكومة بعدد من المطالب لمساعدة مزارعى القصب على مواجهة مشاكلهم".

وأضاف "الشعينى" أن "تأخير صرف مستحقات المزارع ومديونيات البنوك هى أهم المطالب، وسأطالب برفع سعر طن القصب لـ500 جنيه ليتمكن المزارع من مواجهة ارتفاع تكلفة زراعة المحصول على مدار العام"، مشيرًا إلى أنه "على الشركات صرف مستحقات المزارع فور توريد المحصول للشركة، فكل مزارع لديه التزامات ويعول أسرة، فلابد من توفير السماد الزراعى وصرف الكمية كاملة للمزارعين، ةعلى الحكومة أن تلتزم بتوجيهات الرئيس فى التسهيل على المزارعين والاهتمام بالمحاصيل الاستراتيجية".

ومن جانبه، قال فتحى قنديل، النائب البرلمانى عن دائرة نجع حمادى، إنه سيتم مناقشه جميع المشكلات بعد حلف اليمين. وأوضح اللواء جمال عبد العال، النائب البرلمانى عن دائرة أبو تشت، أن "المجلس عمل جماعى وليس عملا فرديا، والجميع يعرف المشكلات التى تواجه مزارعى القصب بمحافظة قنا، ومن أهمها عدم صرف المستحقات للمزارعين بعد التوريد وصرف كميات سماد زراعى أقل من المقرر مقارنة بالمحافظات الأخرى".

وأضاف عبد العال خلال تصريحاته، أنه "ليست كل القضايا يجب طرحها فى المجلس، فدور المجلس القادم القضايا القومية ومساندة الدولة والحكومة لتخطى جميع المشاكل للمساعدة فى دخول الاستثمار لمصر لحل هذه المشاكل التى تحتاج لإمكانيات مادية، فالدور الأهم للمجلس هو محاربة الفساد وعدم الأداء الجيد والفعال لمعظم المسئولين"، مشيرا إلى أن المسئولية الآن ليست لقبًا وظيفيًا والمسئول اليوم يواجه حربًا شرسة وعلى المسئول الذى لا يستطيع مواجهة المشاكل والصعاب أن يتنحى فورًا.

ومن جانبه، قال محمود عبد السلام الضبع، النائب البرلمانى عن دائرة قنا، إن "نواب محافظة قنا بدأوا تحركاتهم لتشكيل كتلة نواب محافظة قنا التى ستطرح جميع مشكلات المحافظة من ضمنها مشاكل مزارعى القصب، فالزراعة يعتمد عليها معظم سكان قنا وسنبذل قصارى جهدنا لحل هذه المشكلات".


موضوعات متعلقة:


- نقابة مزارعى القصب بقنا: نقص السماد الكيماوى يهدد زراعة المحصول










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة