وزارة النقل: السفينة "إيجى جلورى" صناعة بولندية وليست مصرية

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 12:45 ص
وزارة النقل: السفينة "إيجى جلورى" صناعة بولندية وليست مصرية سعد الجيوشى وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أحمد إبراهيم المتحدث الرسمي لوزارة النقل، أن السفينة "إيجى جلورى" والتي قام د. سعد الجيوشى وزير النقل برفع علم مصر عليها يوم السبت الماضي ليست من بناء شركة ترسانة الإسكندرية وإنما قامت شركة ماهوني بشرائها فى أكتوبر الماضى من ملاكها "نرويجى الجنسية"، لافتا إلى أن السفينة كانت ترفع علم جزر المارشال طوال فترة ملكيتها مع الملاك السابقين.

من جانبه أكد المهندس أحمد العقاد رئيس مجلس إدارة الشركة المالكة للسفينة، إنها بنيت فى بولندا وهى سفينة روافد متخصصة بنظام الخلايا المتغيرة وحمولتها 1700 حاوية عشرون قدم مكافئة ولها القدرة على تحميل250 حاوية مبردة وتتميز بالوصول لسرعة قصوى19 عقدة، كما أنها أكبر سفن الروافد المتخصصة التي يتملكها القطاع الخاص المصرى.

وتابع:" السفينة بحالة فنية عالية وحاصلة على كافة شهادات الصلاحية الفنية وأعلى معايير السلامة من هيئة الاشراف الامانية DNV-GL وتم إدخالها على أرصفة الترسانة لاجراء المعاينات الخاصة لتغيير اسم السفينة وميناء التسجيل ورفع العلم المصري عليها طبقا لمتطلبات هيئة السلامة المصرية ومراجعة متطلبات الأمن والسلامة في والتي تمت بكفاءة عالية يستلزم معها الشكر للإدا المتميز الترسانة وكل الشكر لوزارة النقل التى تبذل كل الجهد لتشجيع القطاع الخاص على المساهمة فى الاستثمار فى تنمية الأسطول الوطنى".

وأشار المتحدث الرسمى لوزارة النقل، إلى أن د. سعد الجيوشي وزير النقل، لم يذكر على الإطلاق أن السفينة صناعة مصرية وإنما الخطأ جاء في صياغة البيان والذى أرسله المركز الإعلامى للوزارة إلى وسائل الاعلام وهو خطأ غير مقصود ولدينا شجاعة تحمل مسئوليته والاعتذار عنه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة