"أوراكل": تطوير خصائص الأمان فى جميع خدمات "السحابة"

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 07:49 م
"أوراكل": تطوير خصائص الأمان فى جميع خدمات "السحابة" جانب من المؤتمر
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد الرحمن الذهيبان، نائب رئيس "أوراكل" فى الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، إن الشركة قامت بعمل تحول ملحوظ فى تبنى حلول خدمات البرامج من أوراكل فى منطقة الشرق الأوسط، خاصة برنامج إدارة الموارد البشرية من خلال السحابة.

وأشار، فى لقاء صحفى اليوم، أن الشركة تشهد حالياً نموا كبيرا فى الاستعانة بخدماتنا الأخرى مثل تخطيط موارد الشركات وتجربة العملاء من خلال السحابة، وذلك عبر مختلف المجالات ومن القطاعين العام والخاص، فى كلاً من الأسواق المتوسطة والمنظمات الكبيرة."

وقال إن أوراكل قامت بتطوير التطبيقات والمنصات للتماشى مع المعايير المفتوحة، مما يتيح لعملائها تشغيل التطبيقات على المنصات التابعة لأوراكل أو غيرها التى تلتزم بهذه المعايير.

وأشار فى مؤتمر عالم أوراكل المفتوح الأخير عن توفر النسخة التجريبية من قاعدة البيانات 12c فى إصدارها الثانى، التى تقدم قدرات محسنة فى البرامج متعددة المهام وإمكانيات الذاكرة المزدوجة، كما أطلقت "أوراكل" أداة جديدة لإنشاء التطبيقات.

وأضاف الذهيبان: "تعد خدمة تخطيط موارد الشركات من أوراكل من أكثر الخدمات ملائمةً لمنطقة الشرق الأوسط، حيث تعد العولمة والامتثال للعمليات المالية والتجارية على قدر كبير من الأهمية لأصحاب الأعمال والحكومات فى المنطقة".

وقال إن خدمة تخطيط موارد الشركات تأتى من خلال السحابة لدعم احتياجات الأعمال، حيث يمكن إجراء التحسينات والتخصصات بسهولة من خلال الأدوات المتوفرة على منصة السحابة من أوراكل.

وكشف عن تحديثات مهمة فى خدمات السحابة، والتى تشمل تطورات فى خدمات البرامج SaaS خدمات المنصات PaaS وكذلك خصائص أمان السحابة.

وتقدم "أوراكل" حالياً مجموعة متكاملة من تطبيقات خدمات البرامج SaaS ومنصات السحابة، بالإضافة إلى إدارة سلاسل الإمداد، ومن خلال هذه الخدمات سيتمكن العملاء من نقل تطبيقات خدمات البرامج SaaS بكل سهولة بين السحابة العامة والخاصة.

وأشار الذهيبان إلى أن جميع تطبيقات خدمات البرامج من أوراكل بالمعايير المفتوحة، والتى تمكنها من الانتقال إلى أى منصة نظامية أخرى ذات معايير مفتوحة، كما تقدم أوراكل حلولا متخصصة فى قطاعات التكنولوجيا وتجارة التجزئة والخدمات المالية والاتصالات والصناعة والإعلام والسلع الاستهلاكية المعبئة وغيرها.

وقال الذهيبان: "لطالما كان أمن المعلومات محور اهتماماتنا، حيث طورناً رقاقة الحماية M7 الداخلية من أوراكل، ما يجب معه عدم التقليل من أهمية تشفير المعلومات بشكل دائم، كما لا يستطيع أى من العاملين بأوراكل الدخول إلى بيانات العملاء، فقط العملاء هم من يملكون مفاتيح التحكم فى تشفير بياناتهم."








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة