مركز العمليات بجنوب سيناء: نسبة الحضور باللجان 26% فى الدوائر الثلاث

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 02:32 م
مركز العمليات بجنوب سيناء: نسبة الحضور باللجان 26% فى الدوائر الثلاث لجان الانتخابات
جنوب سيناء فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد العميد عصام خضر مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء اليوم الاثنين، في تصريحات صحفية، على انتظام العملية الانتخابية بالمحافظة، وأنه لم يتم رصد أى اختراقات حتى الآن، مشيرا إلى أن توافد الناخبين بالمحافظة فى تزايد مستمر حيث تدرجت النسبة منذ الصباح ووصلت إلى 26% .

وأضاف خضر أن الدائرة الثانية والتي تضم مدينة الطور، شهدت إقبالا كثيفا من الناخبين باليوم الثانى، حيث كان إجمالى عدد الذين أدلوا بأصواتهم 6171 ناخبا.

وأشار خضر إلى أن الدائرة الثالثة تشمل ثلاث مدن، وهى مدينة راس سدر وكانت نسب التصويت بها 2680 ومدينة أبو زنيمة 1622 أما مدينة أبورديس 1873صوتا.

وأكد خضر أن إجمالي أصوات الناخبين المقرر أن يشاركوا في الانتخابات البرلمانية بالمحافظة، 77653 ناخبًا موزعين على 8 مدن كالآتي: 30070 ناخبًا بالعاصمة طور سيناء، و11761 ناخبًا بشرم الشيخ، و11781 ناخبًا برأس سدر، و5263 ناخبًا في مدينة أبورديس، و6051 ناخبًا في مدينة دهب، و5173 ناخبًا بنويبع، و3045 ناخبًا بكاترين، بينما طابا بلغ عدد الناخبين بها 146 ناخبًا. حيث بلغ عدد الناخبين بجنوب سيناء 77 ألفا و653 مواطنا يصوتون فى 40 لجنة فرعية بإشراف 15 مركزا انتخابيا بـ 3 دوائر لاختيار 3 نواب"فردى" من بين 41 متنافسا ونائب بالقائمة ويخصص لدائرة شرم الشيخ"مقعد"ودائرة الطور"مقعد"ودائرة رأس سدر"مقعد.

كما شهدت لجان انتخابات جنوب سيناء حالة من الهدوء والإقبال المتوسط داخل وخارج اللجان الانتخابية والتي تتم داخل 15 مقرا انتخابيا موزعة على 3 دوائر انتخابية بإجمالي عدد 77653 ناخبا، حيث يتنافس 41 مرشحا على ثلاث مقاعد فردي ومقعد للقوائم ويشرف علي الانتخابات 40 قاضيا داخل 40 لجنة فرعية ولجنة واحدة عامة.

وبدأ الإقبال متوسط خصوصاً في الساعات الأولى من الصباح عقب خروج الموظفين من المصالح الحكومية، وتم رصد الإقبال المتوسط فى جميع لجان جنوب سيناء بمدن المحافظة فى ثلاث دوائر وهو باعتبار أن الإقبال يزيد في الفترة المسائية أي بعد خروج الموظفين من المصالح الحكومية والقطاعات الخاصة، كما شهدت اللجنة الثالثة بمدينة رأس سدر اقبالاً كبيرا ً منذ الساعات الاولي من الصباح لليوم الثانى حيث يحرص الناخبون علي المشاركة السياسية الفاعلة.

وشهدت لجنة السيدات بمدرسة الشهيد عمرو شكري الإعدادية والثانوية الفندقية إقبالا ملحوظاً حيث دفعت المرأة البدوية بأبنائها وفتياتها ومدرسة على مبارك للرجال ومدرسة رفاعى الطهاوى اقبال ضفيف لدعم المرشحين الذين يمثلونهم تحت قبة البرلمان .

حرص كل مرشح علي استئجار عدد كبير من السيارات لنقل الناخبين من مكان اقامتهم الي صناديق الاقتراع لتسهيل مشاركتهم السياسية حيث اشتكى بعض المرشحين من المندوبى المرشحين لدعاية والاحتاك باخب قبل الوصول الى الجنة

وتقول احد الناخبات تشكر رئيس الوزارء على اعطاء الموظفين اجازة نصف يوم الاداء بصوتهم
حيث بدء المرشحين يجول فى الجان الانتخابية لطمئين على العملية الانتخابية
في ننفس السياق تم رصد التزام جميع المرشحين بقرارات اللجنة العليا للانتخابات ولم يتم خرق الصمت الانتخابي .

وأكد المستشار راضي القصاص رئيس اللجنة العامة لانتخابات جنوب سيناء أنه تم فتح كل اللجان الانتخابية في الموعد المحدد لها ولم يتأخر القضاة عن الحضور وتسير العملية الانتخابية
وأشار رئيس اللجنة العامة لانتخابات جنوب سيناء انه لم يتم رصد أية خروقات تؤثر علي سير العملية الانتخابية منذ الامس .

وفي نفس السياق تكدست سيارات الجيش والشرطة أمام اللجان وداخلها حيث تم رصد وجود عدد كبير من رجال القوات المسلحة خارج اللجان لمحاولة السيطرة علي أى خروقات تحدث أثناء إدلاء المواطنين بأصواتهم , ويتم تفتيش الناخبين بدقة عبر البوابات الإليكترونية .
وانتشرت سيارات الشرطة العسكرية و الدوريات الأمنية التابعة لمديرية أمن جنوب سيناء والقوات المسلحة.

وقام اللواء مجدى موسي مدير أمن جنوب سيناء بالمرور على بعض اللجان يرافقه اللواء محمد خريصه مدير إدارة البحث الجنائي لمتابعة العملية الانتخابية.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. فى اليوم الثانى للانتخابات البرلمانية.. انفجار ماسورة مياه يعيق الناخبين بشبرا الخيمة.. وإصابة ضابط مكلف بتأمين الانتخابات بالدقهلية بوعكة صحية.. وتأخر فتح 39لجنة فى 3محافظات لعدم وصول القضاة

- غرفة العمليات المركزية لمحافظة المنوفية: انتظام العمل فى لجان المحافظة

- تأخر فتح لجنة مدرسة أحمد زويل فى القنطرة شرق بالإسماعيلية

- عمليات الوزراء ترصد تأخر فتح عدد من اللجان فى ثانى أيام الانتخابات

- إصابة ضابط مكلف بتأمين الانتخابات بالدقهلية باضطراب بالقلب ونقله للمستشفى

- السيدات وكبار السن بحدائق القبة يتصدران المشهد الانتخابى فى المرحلة الثانية

- تأخر فتح 27 لجنة بالمنوفية لتأخر وصول القضاة

- تأخر فتح لجان مدرسة المسلة بالمطرية وسط توافد للناخبين

- تأخر فتح لجنة بالمعادى 40 دقيقة لعدم وصول القاضى

- لليوم الثانى.. "عمليات العدل" تواصل متابعة القضاة المشاركين فى الانتخابات

- بالصور.. استنفار أمنى بمحيط اللجان الانتخابية فى القليوبية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة