جولة فى اهتمامات رواد تويتر.. الانتخابات البرلمانية فى المقدمة.. هجوم حاد على أحمد بدير وخالد الجندى وعكاشة.. ومعركة الجبالى مع "فى حب مصر" فى دائرة الضوء.. و"الأزهر والكنيسة" يتصدران المشهد

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 03:41 م
جولة فى اهتمامات رواد تويتر.. الانتخابات البرلمانية فى المقدمة.. هجوم حاد على أحمد بدير وخالد الجندى وعكاشة.. ومعركة الجبالى مع "فى حب مصر" فى دائرة الضوء.. و"الأزهر والكنيسة" يتصدران المشهد الانتخابات البرلمانية
كتبت ريهام عبد الله _ سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حازت المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية على نصيب الأسد من اهتمام رواد موقع التواصل الاجتماعى تويتر، اليوم الاثنين، وعلى الرغم من أن الانتخابات البرلمانية هى الحدث الأهم على الصعيد السياسى والمجتمعى بمصر، إلا أن اهتمامات رواد موقع التدوين المصغر تباينت مابين متابعة اخبار الرياضة وأهم أخبار المحافظات والأحداث العامة بالبلاد.

نشطاء ألقوا الضوء على شخصيات أثارت جدل عبر مواقع التواصل بسبب رفضهم لتصريحاتهم، ولمناقشة طرحهم وأرائهم، كما أبدوا اهتمام بمعركة قائمة "فى حب مصر" مع المستشارة تهانى الجبالى بعد أن اتهمتها الأخيرة بالتحالف مع الإخوان لحشد الأصوات.

"الانتخابات البرلمانية" تستحوذ على اهتمامات رواد موقع "تويتر"


استحوذ سير العملية الانتخابية فى اليوم الثانى من المرحلة الثانية بانتخابات برلمان 2015 على اهتمامات رواد موقع التدوين القصير "تويتر" الذين أبدوا اهتماماً بالغاً بمتابعة أهم أخبار الانتخابات البرلمانية وفتح اللجان وانتظام عملية التصويت.

3 هاشتاجات متعلقة بالانتخابات تصدرت المشهد فى "الترند المصرى" واحتلوا مركزاً متقدماً بين الوسوم الأكثر تداولاً بين رواد الموقع اليوم الخميس ليغرد فيهم النشطاء بكثافة. "سير العملية الانتخابية" وسم احتل مركزاً متصدراً فى نسب المتابعة داخل مصر، وغلب عليه متابعة أخبار المشاهير الذين توجهوا للإدلاء بصوتهم، والظروف العامة المحيطة بالعملية التصويتية، وتأخر فتح اللجان من عدمه.
"انزل انتخب" كانت هى طريقة رواد موقع التدوين المصغر لتشجيع المواطنين على النزول والمشاركة وحثهم على المشاركة فى الحياية السياسية بإيجابية، فقال أحدهم "بص انا عارف ان نظام الانتخابات صعب، والمرشحين معرفوناش بنفسهمم كفاية، بس عشان يبقى ليك حق تحاسب اى حد فيهم، لما ينجح"، وآخر غرد "يا مصريين فين الهمة بجد المحروسة تستاهل".

كما غرد وتداول النشطاء عبر وسم "اليوم الثانى" أهم أخبار اليوم الأخير بالمرحلة الثانية فى الانتخابات البرلمانية، وأهم أحداثه ، ومتابعة استمرارية ونسب إقبال الناخبين على اللجان.

"الأزهر والكنيسة" يحتلان الصدارة فى اهتمامات مرتادى الموقع


وعلى الترند برز اسمى كلا من رأسى مؤسستان دينيتان وهما البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، فأثار الأخير الجدل بعد تصريحه بأن مقاطعة الانتخابات هى عقوق والدين، وهو ما لاقى هجوماً حاداً من مستخدمى الموقع.

كما برز بابا الإسكندرية فى اهتمامات مستخدمو مواقع التواصل بعد إدلائه بصوته فى إحدى مدارس الوايلى بالقاهرة فى المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية صباح اليوم الاثنين، داعياً للمشاركة فى التصويت، ومؤكداً أن "السلبية لا تبنى الوطن" وهو ما لفت انتباه مرتادى الموقع.

فيما أثارت عدد من الشخصيات الجدل على تويتر اليوم الاثنين بسبب تصريحاتهم مما هاجمهم العديد من النشطاء الرافضة لمثل تلك الاراء.

أحمد بدير فى مرمى نيران رواد الموقع


شن مستخدمو الموقع ، هجوماً حاداً على الفنان أحمد بدير بعد إعلان كرهه لأبو تريكة خلال لقائه برنامج "100 سؤال"، حيث دشنوا هاشتاج حمل اسم الفنان تصدر قائمة الأكثر تداولا بين الهاشتاجات المتداولة فى التريند المصرى، وانتقد المشاركين فى الهاشتاج أحمد بدير متسائلين ماذا قدم للفن يسعد الناس مثلما أسعد أبو تريكة جمهوره.

تصريحات خالد الجندى بخصوص "الزوجة والعقد المؤقت" تشعل الغضب


ونال الشيخ خالد الجندى جانب من الهجوم عليه عبر هاشتاج حمل اسمه بسبب تصريحاته أن الزوجة فى بيتها معينة بعقد مؤقت تخرج بكلمة "أنتى طالق" وقد صرح بها خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج "العاشرة مساءً" أمس الأحد، وهو ما أثار حالة من الجدل والاستياء الشديد رافضين تشبيهه للزواج بعقد مؤقت.

نشطاء يقصفون جبهة "نيكول تنورى" بعد سخريتها من الانتخابات البرلمانية فى "عصير انتخابى"
وفى نفس السياق شن رواد موقع "تويتر" هجوما حادا على مذيعة قناة العربية نيكول تنورى بعد تهكمها وسخريتها من ضعف الإقبال على الانتخابات البرلمانية خلال برنامجها عصير انتخابى من خلال هاشتاج حمل اسمها.
اليوم السابع -11 -2015

تهانى الجبالى تتهم "فى حب مصر" بالتحالف مع الإخوان.. وناشط: "المنافسة شرف"


كما لاقت المستشارة تهانى الجبالى مؤسس التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية، هجوماً حاداً عليها من قبل النشطاء عبر هاشتاج حمل اسمها بسبب اتهامها قائمة "فى حب مصر" واللواء سامح سيف اليزل بالتحالف مع تنظيم الإخوان والاجتماع مع قيادات الجماعة بالخارج للحصول على أصواتهم فى مؤتمر صحفى اليوم لها انعقد بمقر التحالف، فاستنكر أحد النشطاء ما أسماه بتهافت المرشحين على الكراسى للدرجة التى تجعلهم يسيئون ويتهمون بعضهم البعض، فأكد أحدهم "المنافسة شرف" .

توفيق عكاشة


وبالنسبة للإعلامى توفيق عكاشة المرشح على مقعد الفردى بدائرة نبروه وطلخا فقد أثار الجدل بعد تداول أنباء عن تعرضه لإطلاق نار وهذا ما نفاه مدير مباحث مديرية أمن الدقهلية، كما لم يخلو من المزاح والسخرية بخصوص تداول أخبار كاذبة.

هاشتاج "عبد الشافى" يحلق فى سماء موقع تويتر


ولم يقتصر اهتمامات رواد تويتر على الشخصيات السياسية فقط ، فحظى محمد عبد الشافى، الظهير الأيسر للمنتخب الوطنى ، باهتمام ولفت أنظار محبى كرة القدم بعد تألقه مع فريق الأهلى أمام الاتحاد فى مباراة "ديربى جدة"، التى جمعتهما مساء أمس الأحد بملعب "الجوهرة"، فى ختام منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدورى السعودى، لذلك دشن محبيه هاشتاج حمل اسم "عبد الشافى"، مشيدين بأدائه الرائعً والناجح فى صناعة الهدف الأول.

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة