بالصور.. وزير العدل يبحث مع نظيره السودانى إمكانية تسليم المتهمين بين البلدين

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 07:12 م
بالصور.. وزير العدل يبحث مع نظيره السودانى إمكانية تسليم المتهمين بين البلدين جانب من اللقاء
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألتقى المستشار أحمد الزند، وزير العدل، اليوم الاثنين، بنظيره السودانى عوض حسن النور، والسفير عبد المحمود عبد الحليم سفير دولة السودان بمصر، والوفد القضائى السودانى المرافق، فى مكتبه بديوان عام الوزارة.

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون القضائى بين الدولتين الشقيقتين ومدى إمكانية تسليم المتهمين والمحكوم عليهم، وكذا سبل التعاون بينهما فى مكافحة الإرهاب، كما ناقش الحضور أهمية تأمين الحدود بين الدولتين منعا لتسلل العناصر الإرهابية من خلالها.

وطلب الوزير السودانى خلال هذا اللقاء مساهمة مصر فى تدريب الكوادر القضائية بالمركز القومى للدراسات القضائية، فاستجاب المستشار الزند بالبدء فى إعداد بروتوكول تعاون بين وزارة العدل السودانية والمركز القومى للدراسات القضائية على وجه السرعة.

وأكد الوزيران، على ضرورة تفعيل الإتفاقات الثنائية المبرمة سلفا بين البلدين مثل اتفاقية الحريات الأربعة كذلك الإعداد لابرام اتفاقات جديدة لتوسيع مساحة التعاون القضائى بين البلدين، مشيرا لمدى إمكانية زيادة حجم الاستثمارات بين البلدين من خلال اتفاقات تشجع على ذلك.

واختتم المستشار أحمد الزند هذا اللقاء بإهداء نظيره السودانى وأعضاء الوفد المرافق دروع وزارة العدل المصرية كتعبير رمزى عن تقدير مصر لشقيقتها السودان الذى بات وسيظل أبدا لما بينهما من تاريخ مشترك وأن يجمعهما شريان الحياة.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة