بالصور.. فى اليوم الثانى للانتخابات بمدن القناة.. ضبط شخص يقدم رشوة لصالح مرشح وآخر بحوزته 9 بطاقات رقم قومى يتفاوض بشأنها مع مرشحين بالإسماعيلية.. ووفود أجنبية تتابع عملية الاقتراع ببورسعيد

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 04:36 م
بالصور.. فى اليوم الثانى للانتخابات بمدن القناة.. ضبط شخص يقدم رشوة لصالح مرشح وآخر بحوزته 9 بطاقات رقم قومى يتفاوض بشأنها مع مرشحين بالإسماعيلية.. ووفود أجنبية تتابع عملية الاقتراع ببورسعيد انتخابات مجلس النواب
الإسماعيلية: جمال حراجى - صبرى غانم - بورسعيد: محمد فرج - محمد عوض - السويس: محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظات مدن القناة "السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، إقبالًا متوسطًا من الناخبين فى اليوم الثانى لانتخابات مجلس النواب، ففى الإسماعيلية أعلنت غرفة عمليات المحافظة، أن نسبة التصويت وصلت 20 ألف ناخب حتى ظهر اليوم بالدوائر الأربعة ليصل الإجمالى إلى 180 ألف صوت بنسبة 21% من إجمالى الناخبين على مستوى المحافظة. فيما تواصلت عمليات نقل الناخبين فى ميكروباصات للتصويت لمرشحين بعينهم، وشوهد عدد من الميكروباصات فى لجان الشيخ زايد بحى ثالث الدائرة الأولى.

ورصد بعض المراقبين المحليين وجود سماسرة يشترون أصوات الناخبين أمام بعض اللجان، ومنها مدرسة الزراعة على طريق بورسعيد، ووصل الصوت 300 جنيه بزيادة 100 جنيه عن أمس، وفى بعض الأماكن وصل 400 جنيه، وتمكنت الخدمات المعينة على لجنة المعهد الدينى فتيات بالقنطرة غرب، من ضبط (ع.ج.ع)، بحوزته 3800 جنيه، يوزعها على الناخبين لصالح (ع.ر) مرشح الدائرة الثانية، وأنكر تقديمه رشوة للناخبين وتحرر المحضر اللازم للمتهم وقررت النيابة العامة إخلاء سبيله بضمان محل الإقامة.

كما تمكنت الخدمات المعينة على لجنة مدرسة الزراعة 5 سنوات التابعة للدائرة الأولى من القبض على (م.ح.إ) بحوزته 9 بطاقات رقم قومى تخص عددًا من المواطنين يتفاوض بشأنها مع المرشحين على دفع مبالغ له مقابل الحصول على أصوات أصحابها، وتم التحفظ على المتهم وبطاقات الرقم القومى وتحرر المحضر اللازم بقسم ثان الإسماعيلية وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وفى بورسعيد تابع وفد دولى يضم ممثلين من منظمة حقوقية أسترالية، ووفد من زامبيا وفرنسا، وآخر من تجمع الكوميسا، زيارة الانتخابات بدائرة الشرق، وتفقدوا اللجان بمدرسة التيمورية، وزاروا مدرسة التيمورية ترافقهم الأجهزة الأمنية وقوات حماية المواطنين، فيما تأخر فتح 8 لجان بمدرسة الثانوية التجارية بسبب تأخر القضاة.

وفى السويس تقدم المهندس محمد عارف، ودولت محمد، من حملة المرشح عبد الحميد كمال، بمذكرة للمستشار حبيب غبرائيل، رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالسويس، واللواء جمال عبد البارى، مساعد وزير الداخلية لأمن السويس، بالانتهاكات والتجاوزات التى شهدها اليوم الأول من الانتخابات.

تضمنت المذكرة وجود مشاكل إدارية باللجنة رقم 154 فى مدرسة اللغات التجريبية الرسمية ببور توفيق، تتعلق بعدم وجود أى أحكام على صناديق الاقتراع، ما يسهل حدوث أى تجاوزات، فضلًا عن وجود خروقات من قبل أنصار أحد المرشحين داخل اللجان.

كما تضمنت المذكرة وجود توجيه للناخبين وشراء للأصوات بمبلغ يصل إلى 600 جنيه للصوت أمام مدرسة منشية الرجولة، وعبد الرحمن بن عوف من قبل بعض السيدات، وذلك فى محيط اللجان، وطالبت المذكرة مدير أمن السويس بتشديد التأمين فى محيط مدارس حى الجناين، حتى لا يتكرر المشهد فى اليوم الثانى. ورفعت الحملة صورة من المذكرة إلى اللجنة العليا للانتخابات، وأرسلتها بفاكس إلى وزير الداخلية.

وتجول اللواء جمال عبد البارى، مساعد وزير الداخلية لأمن السويس، حيث زار قوات التأمين والتمركزات الأمنية أمام جميع المقرات الانتخابية بأحياء المحافظة المختلفة، للتأكد من تمركزها مع انطلاق التصويت فى اليوم الثانى للانتخابات.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة