ننفرد بتفاصيل اجتماع مستثمرى السياحة برؤساء البنوك.. رئيس البنك العقارى لـ"اليوم السابع": أسعار الفائدة والتأمينات والضرائب وزيادة الرحلات أبرز المطالب.. مبادرة "المركزى" لتأجيل المديونيات سارية

الأحد، 22 نوفمبر 2015 05:19 م
ننفرد بتفاصيل اجتماع مستثمرى السياحة برؤساء البنوك.. رئيس البنك العقارى لـ"اليوم السابع": أسعار الفائدة والتأمينات والضرائب وزيادة الرحلات أبرز المطالب.. مبادرة "المركزى" لتأجيل المديونيات سارية رئيس البنك العقارى المصرى العربى يتحدث لـ"اليوم السابع"
أجرى الحوار – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد المجيد محيى الدين، رئيس مجلس إدارة البنك العقارى المصرى العربى، إن اجتماع قيادات القطاع المصرفى المصرى مع مستثمرى قطاع السياحة فى مدينة شرم الشيخ، اليوم الأحد، تطرق إلى أبرز المشكلات التى يعانى من المستثمرين فى هذا القطاع الحيوى، ودور البنوك فى دعم هذا القطاع، وسط تعهد من قيادات البنوك على دراسة تلك المطالب والرد عليها فى أقرب وقت ممكن.

وأضاف "محيى الدين"، فى حوار خاص مع "اليوم السابع"، أن أبرز مطالب مستثمرى قطاع السياحة تمثلت مناقشة أسعار الفائدة على قروض القطاع السياحى والعمل على تقديم قروض بالدولار الأمريكى، نظرًا لانخفاض سعر الفائدة عليه، إلى جانب تسهيلات على تمويل رأس المال العامل وخاصة بتشغيل الفنادق والمنشآت السياحية خلال الفترة المقبلة بفترة سماح ومدة محددة فى ظل تأثر إيرادات قطاع السياحة، إلى جانب مطالب من الحكومة تتمثل فى تأجيل أو تقسيط التأمينات والضرائب والكهرباء والمياه المستحقة على المستثمرين وغيرها، نظرًا للظروف التى يمر بها القطاع، وطالبوا بأهمية وجود شركة طيران أخرى إلى جانب مصر للطيران للعمل على زيادة حركة الركاب والسياح إلى مدينة شرم الشيخ.

وأكد محيى الدين، أن قيادات البنوك المشاركة فى الاجتماع أكدت سريان مبادرة البنك المركزى المصرى الخاصة بتأجيل أقساط ومديونيات مستمرى قطاع السياحة، لافتًا إلى أن البنك العقارى أجل مديونيات القطاع لمصرفه لمدة 6 أشهر فى أعقاب حادث الطائرة الروسية، مؤكدًا أن البنوك سوف تدرس تلك المطالب، وترد عليها فى أقرب وقت ممكن.

وأكد رئيس البنك العقارى المصرى العربى، أن قيادات البنوك طالبت مستثمرى القطاع السياحى فى مدينة شرم الشيخ، بضرورة العمل على تطوير النشاط السياحى، وزيادة وتنويع المنتج السياحى بتقديم كل الخدمات فى هذا القطاع الحيوى الذى يمثل أهمية كبرى للدخل القومى المصرى.

ولفت عبد المجيد محيى الدين، إلى أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لفت إلى أن مجلس الوزراء سوف يعقد اجتماعًا نهاية الأسبوع المقبل بمجلس الوزراء لدراسة وإقرار مطالب مستثمرى قطاع السياحة بمدينة شرم الشيخ، للعمل على سرعة تعافى هذا القطاع.

وكشف رئيس البنك العقارى المصرى العربى فى حواره لـ"اليوم لسابع"، عن أن المشاركين فى الاجتماع شمل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وجمال نجم، القائم بأعمال محافظ البنك المركزى المصرى، نيابة عن طارق عامر، وطارق فايد وطارق الخولى، وكيلى محافظ البنك المركزى المصرى، وهشام عز العرب، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس البنك التجارى الدولى، وهشام عكاشة رئيس البنك الأهلى المصرى، ومحمد الإتربى رئيس بنك مصر، ومحمد الديب، رئيس بنك قطر الوطنى الأهلى، ونيفين المسيرى الرئيس التنفيذى للبنك الأهلى المتحد، وطارق قنديل، رئيس بنك قناة السويس، وأحمد إسماعيل حسن، الرئيس التنفيذى لبنك أبو ظبى الوطنى مصر، وياسر إسماعيل حسن، الرئيس التنفيذى لبنك الكويت الوطنى مصر، وحسن عبد الله، الرئيس التنفيذى للبنك العربى الأفريقى الدولى، إلى جانب حشد كبير من قيادات البنوك الأخرى.

كان محمود منتصر، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى قال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على هامش مشاركته فى مؤتمر اتحاد المصارف العربية فى العاصمة اللبنانية، بيروت، إن الاجتماع سوف يحضره قيادات البنك الأهلى المصرى وبنك مصر، وعدد آخر من القيادات المصرفية، مؤكدًا أن القطاع المصرفى يدعم هذا القطاع الحيوى، خاصة أن هناك مبادرة سارية للبنك المركزى المصرى منذ سنوات لتأجيل سداد أقساط المديونيات الخاصة بقطاع السياحة للبنوك نظرًا للظروف التى يمر بها القطاع بعد ثورة 25 يناير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة