برنامج التنمية بالمشاركة: نسعى لتطوير 33 منطقة عشوائية بعدد من المحافظات

الأحد، 22 نوفمبر 2015 10:50 ص
برنامج التنمية بالمشاركة: نسعى لتطوير 33 منطقة عشوائية بعدد من المحافظات عشوائيات بالمرج - ارشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد برنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية، الاجتماع السادس للجنة التوجيهية، وذلك بحضور اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، والمفوض بإدارة صندوق تطوير المناطق العشوائية، ومُمثلّين عن سبع وزارات اخرى، وممثلين عن محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

واستعرض الدكتور جونتر فيهينبول، مدير البرنامج، التقدّم فى ادارة برامج منح الاتحاد الأوروبى لمشروعات التطوير الحضرى، وبرامج تطوير القدرات المُقدّمة للسلطات المحلية المعنيّة بتطوير المناطق العشوائية، لافتا الى إن برنامج التنمية بالمشاركة فى المناطق الحضرية يُلّبى الاحتياجات التى تمّ تحديدها بالمشاركة مع المجتمع المحلى، وتتوافق مع أولويات الحكومة المصرية فى تطوير المناطق العشوائية.

وأوضح الدكتور فيهينبول ، في بيان صحفى عن اللجنة ، أن هناك 33 مشروعاً للتطوير الحضرى جار تنفيذها بواسطة منظمات غير حكومية، اضافةً الى 14 مشروعاً للبنية التحتية ما بين صغير ومتوسط المستوى سيتولى تنفيذها كل من محافظتى القاهرة والجيزة (مثل تمهيد شوارع وتجديد مدارس ووحدات صحية).
جدير بالذكر أن برنامج التنمية بالمشاركة يقوم بتمويله كل من الاتحاد الاوروبى ووزارة التعاون الاقتصادى والتنمية الألمانية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة