الكهرباء ترفع الأسعار بداية يوليو.. الوزير: خسائر هائلة بسبب الدعم وربع تريليون جنيه حجم الإنفاق على محطات الكهرباء حتى عام 2018.. نعمل على تأسيس شركة مستقلة بتمويل من مؤسسات دولية

الأحد، 22 نوفمبر 2015 03:00 ص
الكهرباء ترفع الأسعار بداية يوليو.. الوزير: خسائر هائلة بسبب الدعم وربع تريليون جنيه حجم الإنفاق على محطات الكهرباء حتى عام 2018.. نعمل على تأسيس شركة مستقلة بتمويل من مؤسسات دولية الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن أسعار الكهرباء سترتفع بداية شهر يوليو المقبل وفق ما تم الإعلان عنه سابقاً على أن يظل الدعم لمحدودى الدخل، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على تعميم العدادات الذكية لتفادى أى خطأ فى الفاتورة، وتابع: "احتمالية وقوع خطأ فى حساب الفاتورة وارد ولكننا نعمل على تقليل هذا من خلال نشر العدادات الذكية".

وأضاف "شاكر" خلال حواره ببرنامج "القاهرة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب عبر فضائية "اليوم"، أن وزارة الكهرباء سوف تنفق 16 مليار جنيه خلال العام المالى الحالى على تقوية شبكات نقل الجهد العالى والفائق.

وفى ملف الطاقة الشمسية قال وزير الكهرباء، إنه يتوقع بعد مرور 7 أشهر من الآن أن تكون الأحمال الكبيرة التى تصل إلى 50 ميجا المنتجة من الطاقة الشمسية متاحة للمستخدمين، وتابع: "يوجد منازل تعمل الآن بالطاقة الشمسية".

وكشف وزير الكهرباء، عن إنشاء شركة مستقلة عن الشركة القابضة للكهرباء تتولى الطاقة التى سوف تنتج من مشروع شركة "سيمنز" والبالغة 14.4 جيجا وات، مضيفا: "نتحدث الآن مع مؤسسات تمويل سيادية خارج مصر بشأن هذه الشركة على أن تدخل القابضة للكهرباء بنسبة.. وسنطرح فى البورصة هذا الكلام.. وفيه مستثمرين جاهزين فى هذا الأمر".

وفى سياق آخر قال "شاكر" إن وزارة الكهرباء "بتخسر" الآن بسبب الدعم وستتعافى تدريجياً بعد رفع هذا الدعم، لافتاً إلى أن تكلفة الإنفاق على الاستثمارات فى محطات التوليد الجديدة والتى تحت الإنشاء، بالإضافة إلى محطات شركة "سيمنز" ستصل إلى أكثر من 240 مليار جنيه بحلول عام 2018.

وشدد وزير الكهرباء على عدم حدوث أية أزمة فى حجم إنتاج الكهرباء خلال الفترة المقبلة، وتابع قائلاً: "مصر ستكون مصدرة للطاقة الكهربائية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة