5 فوائد لـ"أجازة الوضع الرجالى" هتخليكى تتمنى تطبق فى مصر

الأحد، 22 نوفمبر 2015 09:00 م
5 فوائد لـ"أجازة الوضع الرجالى" هتخليكى تتمنى تطبق فى مصر أجازة وضع للرجال
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إعلان "مارك زوكربيبج" الرئيس التنفيذى لشركة "فيس بوك" عن قراره بأنه فى "أجازة أبوة" لمدة شهرين فتح عيون المصريين على هذا الحق الذى تمنحه قوانين العديد من الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية للرجال ولكن يماطل أصحاب العمل لعدم تنفيذه، هذا الإعلان فتح عيون النساء أيضًا على فكرة من الممكن أن تحل الكثير من مشاكلهن لو تحققت فى مصر، خاصة لو عرفت المميزات التى يمكن أن توفرها لهن..

• "مش هيقولك اطلعى من الأوضة عايز أنام"


إذا تمتع زوجك بإجازة "أبوة" لن يكون له "عين" بالتأكيد لأن يطلب منك المبيت فى غرفة أخرى لأنه يعجز عن النوم بسبب بكاء الطفل، ففى هذه الحالة تكونان متساويان فى الحقوق بل من المفترض أن تسمتعى أنتِ بقسط أكبر من الراحة لأنك ولدتى حديثًا.

• "مش هتضطرى تروحى عند مامتك"


بعد الولادة لن تضطرى لمغادرة بيتك والبقاء عند والدتك لأنك بحاجة لمن يعتنى بك فى هذه الأيام التى لم تستعيدى فيها صحتك بعد، بل سيمكنك بكل بساطة البقاء فى بيتك ويتولى هو مهمة العناية بك، وهو أمر مريح نفسيًا وجسديًا، ورومانسى أيضًا.

• "هيشاركك مسئولية تربية الطفل"


وجوده إلى جوارك فى الأيام الأولى لولادة طفلك ستجعله يتعلم كيف يتحمل مسئولية الطفل، ويقدر المجهود الذى تبذلينه من أجل إرضاعه ورعايته ونظافته وسيشاركك فيه، بالتالى يخفف عنكِ الكثير من المتاعب.

• "تحسن صحة الطفل النفسية"


حسب دراسة أجرتها جامعة "هارفرد" حول فوائد "إجازة الأبوة" وانعكاسها على الصحة النفسية للطفل فإن الآباء والأمهات الذين يتمتعون بأجازة أبوة مدفوعة يتمتع أطفالهم بصحة نفسية أفضل ويولون أطفالهم عناية أكبر.

• "هتقدرى ترجعى الشغل بكفاءة وسهولة"


بحث آخر أجرى فى دول شمال أوروبا لديها سياسة إجازة الأبوة المدفوعة الأجر مثل السويد والنرويج والدنمارك وجد أن الأمهات اللاتى يتمتع أزواجهن بإجازة أبوة مدفوعة لديهن معدلات عالية من التفرغ والمشاركة فى العمل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة