الصحافة الإسرائيلية: واشنطن تفرج عن الجاسوس الإسرائيلى بولارد بعد 30 عام سجن.. جماعة إسرائيلية تزعم تنبؤ التوراة بظهور داعش.. مقتل 3 إسرائيليين وإصابة 9 آخرين فى إطلاق نار بمستوطنة قرب بيت لحم

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 01:29 م
الصحافة الإسرائيلية: واشنطن تفرج عن الجاسوس الإسرائيلى بولارد بعد 30 عام سجن.. جماعة إسرائيلية تزعم تنبؤ التوراة بظهور داعش.. مقتل 3 إسرائيليين وإصابة 9 آخرين فى إطلاق نار بمستوطنة قرب بيت لحم تنظيم داعش الإرهابى
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: بعد 30 عام سجن.. واشنطن تفرج عن الجاسوس الإسرائيلى بولارد


بعد 30 عاما قضاها الجاسوس الإسرائيلى جوناثان بولارد، فى السجن بالولايات المتحدة الأمريكية، ذكرت إذاعة "صوت إسرائيل" – الإذاعة العامة الإسرائيلية الموجهة بالعربية – إن واشنطن أفرجت عن بولارد اليوم الجمعة.

وسيتم الإفراج عن الجاسوس بولاد البالغ من العمر 60 عاما بشروط مقيدة، بما فيها منعه من مغادرة الولايات المتحدة لمدة 5 سنوات ومن استخدام الانترنت، وذلك بعد حبسه 30 عاما بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.

وأوضحت الإذاعة العبرية أن وكلاء بولارد طالبوا من الرئيس الأمريكى باراك أوباما السماح له بالذهاب إلى إسرائيل فور الإفراج عنه.


يديعوت أحرونوت: جماعة إسرائيلية تعلن تنبؤ التوراة بظهور داعش


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن جماعة دينية يهودية تضم مجموعة من الحاخامات تطلق على نفسها اسم "سبط أبناء عقيفا" فسرت فقرات من سفر الخروج وأشيعيا بأن العهد القديم ذكر أفعال أقوام تشبه إلى حد كبير تنظيم "داعش" الإرهابى.

اليوم السابع -11 -2015

وأضافت الصحيفة أن هذه الجماعة قالت إن التوراة والعهد القديم تنبأ بظهور داعش من خلال فك اختصار كلمة داعش بأنها تعنى من يسفكون الدماء، وعلى ما ورد فى الخروج 14 : 14 " وتقاتل الأمم بعضها وأنتم - أى بنى إسرائيل - لا تحركون ساكنا".

وثالثا على ما ورد فى اشعيا 19 : 2 " وأهيج المصريين على مصريين فيحاربون كل واحد أخاه وكل واحد صاحبه مدينة مدينة ومملكة مملكة".

ومن جانبها اعترضت الصحيفة على هذا التفسير من قبل هذه الجماعة، موضحة أن هذه الطريقة فى تفسير العهد القديم غير مقبولة ولم تعتمد على معايير التفسير كالتفسير بالاستنباط مثلا.

مقتل 3 إسرائيليين وإصابة 9 فى إطلاق نار بمستوطنة قرب بيت لحم



اليوم السابع -11 -2015

استشهد شاب فلسطينى، فيما قتل 3 إسرائيليين وأصيب 9 آخرون بينهم حالات خطيرة فى عملية إطلاق نار نفذت بالقرب من مستوطنة عصيون جنوب بيت لحم مساء اليوم الخميس.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن شابا فلسطينيا فتح النار أدى إلى إصابة 9 مستوطنين، وقتل 3 إسرائيليين منهم مستوطن قتل فى وقت لاحق نتيجة خطورة إصابته.

وأضافت الصحيفة أن الشاب الفلسطينى نزل من سيارته وفتح النار باتجاه المستوطنين وبعدها عاد إلى سيارته وقادها باتجاه مستوطنة " الون شفوت" التى تبعد عدة مئات من الأمتار عن الموقع الأول، وحاول دهس مجموعة من جنود الاحتلال الذين أمطروه بوابل من الرصاص.

من جانبها، قالت لوبا السمرى الناطق بلسان الشرطة الإسرائيلية إن ثلاثة فلسطينيين نفذوا العملية إن أحدهم قتل داخل السيارة فيما اعتقل آخر وتمكن الثالث من الفرار.


موضوعات متعلقة..


الصحف المصرية: مصر بتتكلم "نووى".. كُشوف قضاة "المرحلة الثانية".. سرى للغاية.. مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار لـ«الأهرام»: مراجعة خطط تأمين المناطق السياحية والأثرية والفنادق والأفواج

التوك شو: سفير القاهرة بموسكو: العلاقات المصرية الروسية فى منتهى القوة.. عضو "الطاقة العالمى": المشروع النووى يهدف لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الكهرباء.. صلاح دياب لـ"bbc": "لم أر خيرت الشاطر فى حياتى"












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة