ناسا تكشف عن فيديو مذهل بدقة عالية يعرض مشاهد تفصيلية للشمس

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 12:02 م
ناسا تكشف عن فيديو مذهل بدقة عالية يعرض مشاهد تفصيلية للشمس الحريق الشمسى
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وكالة الفضاء ناسا عن فيديو مفصل للشمس بدقة 4K، تصل مدته إلى 30 دقيقة كاملة ويعرض لقطات مذهلة ومشاهد تفصيلية مثيرة للشمس بجودة شديدة الدقة.



فيديو ناسا الجديد


ووفقا للموقع الأمريكى BGR التقطت ناسا هذا الفيديو من المرصد الديناميكى الحيوى (SDO) الذى تم إطلاقه لأول مرة عام 2010، والذى استطاع التقاط صور للشمس بـ 10 أطوال موجية مختلفة، كل منها يساعد على تسليط الضوء على درجة حرارة مختلفة من المواد الشمسية، كما يعرض الفيديو مجموعة من التفاصيل الجديدة شديدة الدقة التى لا نلاحظها ولا نسمع عنها شيئا مثل الحريق الشمسى لنجمنا الأكبر، ليقدم الفيديو منظور جديد فى علاقاتنا مع أكبر نجوم المجموعة الشمسية.

مراحل تطوير الفيديو


استغرق إنتاج الفيديو نحو 300 ساعة من العمل لترتيب الصور معا، فدقيقة واحدة من الفيديو تستغرق 10 ساعات كاملة من فريق من العلماء لتعديلها وتطويرها لتظهر بالشكل المناسب.

المرصد الديناميكى الحيوى (SDO)


تم إطلاق هذا المرصد خصيصا لدراسة الشمس ورصدها والتعرف على جميع تفاصيلها والتقاط صور لها من جميع الجوانب، نظرا للدور الكبير الذى تلعبه فى حياتنا وأهميتها بالنسبة لكوكب الأرض، والتى أذهلت العلماء عند إطلاقها لأول مرة، فلم تتسن لهم الفرصة لمشاهدة الشمس بهذا الشكل من قبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة