رئيس الاتحاد الدولى للناشرين يؤكد: النشر يواجه صعوبات أمام التطورات الرقمية

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 10:12 م
رئيس الاتحاد الدولى للناشرين يؤكد: النشر يواجه صعوبات أمام التطورات الرقمية ريتشارد تشاركين رئيس الاتحاد الدولى للناشرين
رسالة الشارقة ــ أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحمد منصور- 2015-11 - اليوم السابع

قال ريتشارد تشاركين، رئيس الاتحاد الدولى للناشرين، إن دور النشر تواجه أوقاتًا صعبة ومهمة فى تحديات العصر الحالى من حيث التطورات الرقمية التى يشهدها العالم، وعلى الحكومات إدراك معنى التعليم والنشر والثقافات الإبداعية، والوقوف إلى جانب العاملين فى تلك القطاعات ودعمهم.

جاء ذلك خلال افتتاح مؤتمر الناشرين العرب المنعقد بالشارقة تحت عنوان "صناعة النشر آفاق وتحديات العصر الرقمى".

وأكد ريتشارد تشاركين، أن مؤتمر الناشرين الذى يشارك به للمرة الثالثة على التوالى مهم جدًا له، كونه أصبح رئيسًا لاتحاد الناشرين الدولى، مرحبًا بالدول العربية التى انضمت مؤخرًا إلى الاتحاد، ومتمنيًا أن تنضم جميع الدول العربية والأوروبية إلى الاتحاد فى أسرع وقت ممكن، لتخطى التحديات ومواكبة التطورات التى يشهدها العالم فى مجال النشر والطباعة.

وأضاف ريتشارد تشاركين، "إن التعاون الدولى هو النقطة الرئيسية للقوة التى تساعد على كسب الثقافة، ويجب على العالم أجمع ألا يكون لاعبًا رقميًا فقط، بل يجب عليه أن يواكب التطور والتقدم فى النشر، حيث إن الثقافات متنوعة ومختلفة ومن الممكن أن تشكل حرية الشخص فى التفكير عائق للنشر".

وأوضح ريتشارد تشاركين، أن العالم يعيش فى عصر التحديات والتعقيدات، حيث يعمل اتحاد الناشرين الدولى بمراقبة أعمال الناشرين الجدد، مطالبًا الناشرين بالتفاعل مع التغييرات والتحديات لتحقيق الهدف المرجو من النشر، حيث إن كل شيء من الممكن أن يتغير من خلال الناشرين كونهم لديهم القدرة على التغير والتأثير.


موضوعات متعلقة..


بدور القاسمى فى مؤتمر الناشرين العرب استعدادا لافتتاح معرض الشارقة للكتاب: نحن مسئولون عن صناعة الوعى فى الوطن العربى وعلينا أن نقوم بتغيير ملموس فى النشر.. وحاكم الشارقة يكرم إبراهيم المعلم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة