المساعدات الصوتية فى السيارات.. "هتسوق بصوتك"

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 01:21 م
المساعدات الصوتية فى السيارات.. "هتسوق بصوتك" تكنولوجيا المساعد الصوتى الشخصى تقتحم صناعة السيارات
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت العديد من الشركات التكنولوجية المساعدات الصوتية الشخصية على الهواتف الذكية لتنفيذ العديد من الأمور للمستخدمين دون الحاجة للإمساك بالهاتف، ومع تطور صناعة السيارات وظهور السيارات الذكية والتى أصبحنا نراها مؤخرا خاصة السيارات ذاتية القيادة والكهربائية وغيرها من السيارات المتطورة، بدأت تكنولوجيا المساعد الصوتى الشخصى اقتحام مجال صناعة السيارات فأصبحنا نرى الكثير من المساعدات الصوتية موجودة فى هذا المجال.

المميزات التى توفرها هذه المساعدات


تتيح هذه المساعدات الصوتية الشخصية للمستخدمين العديد من الأمور بما فى ذلك إمكانية تحديد وجهة معينة، أو التحكم فى سرعة السيارة، أو تشغيل مشغل الـMP3 والتكييف، بالإضافة إلى فتح وإغلاق الزجاج الخاص بالسيارة وغيرها من الأمور.

أبرز نماذج المساعدات الصوتية الشخصية فى السيارات:



*شركة مايكروسوفت:


كما تسعى مايكروسوفت لتطوير مساعدها الشخصى "كورتانا" ليكون متاحا فى السيارات ليتحكم المستخدم بها، بما فى ذلك التحكم فى عمليات البحث الخاصة بالطرق والأماكن، وكذلك تقديم إرشادات ونصائح.

*شركة آبل:


أشار عدد من التقارير أن شركة BMW لصناعة السيارات ستضيف المساعد الصوتى الخاص بشركة آبل الذى يحمل اسم "سيرى" للعديد من الطرازات التى ستقوم بصناعتها، حيث كانت آبل قد وقعت فى وقت سابق اتفاقية شراكة مع آبل لتوفير المساعد الشخصى فى سيارتها، على أن يتم دمج المساعد الصوتى سيرى ضمن تطبيق iDrive فى السيارات، وعند اتصال الهاتف الذكى بالسيارة ومن ثم الضغط المطول على الزر المخصص للتقنية فإنه سيفعل نظام الأوامر الصوتية للهاتف والمساعد الصوتى.

*شركة جوجل:


تقارير أخرى أشارت إلى أن جوجل كانت تعمل فى وقت سابق على ميزة تعرف بـ KITT والتى تسمح للمستخدم بقيادة السيارة والبحث فى شبكة الإنترنت بكل سهولة دون التأثير على الإنترنت، حيث يمكن للمستخدمين التفاعل مع جوجل دون النظر إليه، فقط بالإعتماد على الأوامر الصوتية، كما أنه سيقوم بقراءة التنبيهات بصوت عالى للمستخدم.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة