قبل استئناف البورندزليجا غداً.. الشرطة الألمانية تطالب المشجعين بمنع الشماريخ لعدم إثارة الذعر.. بايرن وشالكة الأبرز.. معركة فى الهبوط بين شتوتجارت وأوجسبورج.. ظهور أول لمدرب مونشجلادباخ أمام هانوفر

الخميس، 19 نوفمبر 2015 08:44 م
قبل استئناف البورندزليجا غداً.. الشرطة الألمانية تطالب المشجعين بمنع الشماريخ لعدم إثارة الذعر.. بايرن وشالكة الأبرز.. معركة فى الهبوط بين شتوتجارت وأوجسبورج.. ظهور أول لمدرب مونشجلادباخ أمام هانوفر بوروسيا دورتموند فى الدورى الالمانى
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استئناف الدورى المحلى لكرة القدم بعد فترة العطلات الدولية دائما أمر يتم انتظاره بلهفة، ولكن من الممكن توقع أجواء استثنائية فى ملاعب البوندزليجا فى أعقاب الهجمات الإرهابية التى ضربت باريس.
وتم إلغاء المباراة الودية الدولية التى كان من المقرر أن يستضيف فيها المنتخب الألمانى نظيره الهولندى فى هانوفر أمس الأول الثلاثاء، قبل وقت قصير من انطلاقها بسبب مخاوف أمنية، ولكن بعد أيام قليلة من تلك الواقعة جاء موعد استئناف البوندزليجا.

ويصر مسئولو الدورى الألمانى على إقامة مباريات الدرجتين الأولى والثانية فى موعدها دون أى تغييرات،وتعهدت العديد من الأندية على رأسها بايرن ميونيخ صاحب الصدارة بتشديد إجراءاتها الأمنية خلال المباريات المقبلة.

وحث مسئولو الشرطة الألمانية المشجعين على التخلى عن ممارساتهم الاعتيادية من خلال جلب المفرقعات النارية الصاخبة التى قد تثير الذعر لدى الجماهير فى ظل مناخ متوتر.
وستسبق مباريات المرحلة دقيقة صمت احتراماً للضحايا الـ129 لاعتداءات باريس، وسيرتدى اللاعبون شارات سوداء على أيديهم حداداً.

بوروسيا دورتموند X هامبورج


وأصبحت الفرصة مواتية امام بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثانى لتقليص فارق النقاط مع بايرن المتصدر إلى نقطتين فقط، لمدة 24 ساعة الأقل، حيث يفتتح دورتموند الجولة الثالثة عشر من البوندزليجا غدا الجمعة بمواجهة مضيفه هامبورج.

ويسعى هامبورج الذى يحتل مركزا فى وسط الجدول لإنهاء مسيرته السلبية التى امتدت لأربع مباريات بدون أى فوز، حين يواجه دورتموند متسلحا بجماهيره، وبحقيقة أن دورتموند لم يفز سوى مرة واحدة فقط خلال أخر تسع مواجهات له على ملعب هامبورج.

ويبحث دورتموند عن فوزه الخامس على التوالى أمام هانوفر الخامس عشر فى الترتيب، ليقلص الفارق مع بايرن ميونيخ الذى يبتعد عنه بالصدارة بفارق خمس نقاط.

بايرن ميونيخ x هرتا برلين


ويبدأ بايرن ميونيخ أسبوعاً حافلاً، قبل استضافة أولمبياكوس اليونانى الثلاثاء المقبل فى دورى أبطال أوروبا، ثم مواجهة هيرتا برلين فى ميونيخ السبت المقبل فى البوندسليغا.

ويقدم فريق المدرب الإسبانى جوسيب جوراديولا موسماً رائعاً إذ فاز فى 11 مباراة من أصل 12 خاضها فى الدورى ولم يخسر حتى الآن سوى أمام أرسنال الإنكليزى فى دورى الأبطال.
ويغيب عن الفريق البافارى لاعب وسطه الإسبانى تياغو ألكانتارا الذى أصيب مجدّداً بالأربطة الوسطية لركبته اليمنى، والتى قطعها سابقاً ثلاث مرات فى مسيرته ويتوقع ابتعاده عن الملاعب حتى 4 أسابيع.

فولفسبورج X فيردر بريمن


ويأمل فولفسبورج وصيف الموسم الماضى وثالث الترتيب بمحو خسارته الصادمة على أرض ماينتس 2-0 قبل أسبوعين حيث طرد نجمه الشاب يوليان دراكسلر مبكراً، عندما يستقبل فيردر بريمن الرابع عشر السبت.

وقال المدير الرياضى لفولفسبورغ كلاوس ألوفس إنه سيتحدث مع لاعبيه الأربعة المتضررين ممّا حصل قبل مباراة هانوفر الملغاة وهم دراكسلر وماكس كروز وأندريه شورلى والهولندى باس دوست: "إذا رغب لاعب بعدم المشاركة سأتفهم ذلك، لكن لا أتوقع ذلك".

ويتطلع فولفسبورج صاحب المركز الثالث إلى الحفاظ على فرصته فى احتلال المراكز المؤهلة لدورى أبطال أوروبا، عندما يستضيف فيردر بريمن، فيما يسعى هيرتا برلين صاحب المركز الرابع لمواصلة مسيرته الرائعة عندما يلتقى مع ضيفه هوفنهايم يوم الأحد.

معركة الهبوط


وفى معركة الهروب من شبح الهبوط، يلتقى شتوتجارت صاحب المركز السادس عشر مع اوجسبورج متذيل جدول الترتيب.

وقال برونو لاباديا مدرب هامبورج "لقد شاهدت الديربى الأخير لدورتموند فى مواجهة شالكه، وكان بإمكانه الفوز بفارق كبير من الأهداف، بعد بايرن فإن دورتموند هو أفضل فريق فى ألمانيا".

وأوضح "هناك مهمة ثقيلة فى انتظارنا، إنه فريق بارع يمتلك قوة كبيرة، النتائج الأخيرة قللت من حجم الضغوط على دورتموند، إنه فريق قوى وسنسعى إلى مواكبته".

ويخوض المدرب اندرى شوبرت أول مباراة له على ملعب بوروسيا مونشنجلادباخ منذ تعيينه بعقد دائم فى منصب المدير الفنى، خلال المواجهة أمام هانوفر، ويتطلع شوبرت إلى مواصلة المسيرة القياسية الخالية من الهزائم للفريق منذ توليه المسئولية الفنية فى سبتمبر الماضى.

أول مواجهة بين ستيندل وهانوفر فريقه السابق


كما تشهد المباراة التى تقام السبت أول مواجهة للاعب لارس ستيندل مع فريقه السابق هانوفر منذ انتقاله لمونشنجلادباخ فى فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وفى مباريات أخرى السبت يلتقى اينتراخت فرانكفورت مع باير ليفركوزن وكولون مع ماينز.. فيما يلتقى انجلوشتات مع دارمشتات يوم الأحد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة