فى اليوم العالمى للسحر..جم يخوفونا ضحكونا..10 مشاهد رعب مصرية قلبت بضحك

الخميس، 19 نوفمبر 2015 04:09 ص
فى اليوم العالمى للسحر..جم يخوفونا ضحكونا..10 مشاهد رعب مصرية قلبت بضحك فيلم الإنس والجن
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتهر العالم الغربى بأفلام الرعب خاصة عند تصنيفها بسن أكبر من 18 سنة، نظرا لاستخدام مخرجيهم التكنولوجيا والإمكانيات المتاحة لديهم فى إثارة الرعب الأقرب من الحقيقى، ومع تطور الصناعة السينمائية والدرامية فى مصر حاول بعض المخرجين تقديم مشروعات مرعبة فى أعمالهم ولكن لم تخرج بالصورة التى رسمت بها فتحولت إلى لقطات مضحكة عند المصريين.

وفى يوم السحر والشعوذة نقدم أشهر أفلام الرعب التى لم يخف منها المصريون وحولوها إلى كوميديا من نوع جديد، وهى.

مسلسل "ألف ليلة وليلة"


وهى تعتمد على الخيال وأعمال السحر والأشباح، فكانت تقدم من ضمن حلقاتها، وحاول عودة مسلسل "ألف ليلة وليلة" فى رمضان 2015 أن يقوم بنفس العمل ولكن ليس بطريقة مخيفة ولكن مثيرة من استخدام للدجل والشعوذة.

فيلم التعويذة


وكان عام 1987 وقدم فيه الفنان "فؤاد خليل" دور الدجال الذى يرغب فى شراء منزل عائلة "محمود ياسين" وحين يرفض يبدأ بخوفه بالدجل والشعوذة ويتم السيطرة عليه بقراءة أية "الكرسى”.

فيلم الأنس والجن


تأتى أحداثه عن الفنانة "يسرا" التى تعمل فى إحدى مراكز البحوث التى تعود من أمريكا بعد حصولها على الدكتوراه من هناك ثم يظهر لها "عادل إمام" من عالم الجن والذى يحذرها من زواجها من "عزت العلايلى” لأنه سيؤذيه، وبعد صراع كبير بين ما يقوم به الجن مع الانس انتصرت الفنانة "يسرا" بقراءة القرآن عليه لتعود إلى حياتها الطبيعية.

فيلم أحلام حقيقية


وتدور أحداثه حول الزوجة "حنان ترك" التى ترى أحداث موت من يحيطون بها قبل حدوثها، وهو ما يجعلها تقرر عدم النوم حتى لا تؤذى أحد، وبعد الذهاب إلى عرافه كبيرة فى الدجل والشعوذة وتدخل ضابط الشرطة "فتحى عبد الوهاب" فى حالات القتل استطاعوا التعرف على من هو مسبب هذه الاحداث والقاتل الحقيقى وهى صديقتها "داليا البحيرى”.

كامب


يدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأصدقاء الأثرياء من بينهم واحد فقير يذهبون جميعا لأحد للاحتفال بالتخرج من الجامعة، وبعد اعتاد أحدهم عليها قرر حبيبها الذى يدعى "جمال" الانتقام منهم جميعا بأعمال رعب وقتل بشعة.

ساحرة الجنوب


والتى اعتمد فيها المخرج على أشكال الدجالين المرعب وتأثيرهم على الأطفال مما آثار دهشة المشاهدين فى ذلك الوقت خلال الحلقات الأولى ثم تنتهى مرحلة الاندهاش ليتحول إلى ضحك وكوميديا ساخرة.














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة