بنسبة نجاح 73%..

بشرى لأصحاب "اللغد".. عقار جديد يحقن موضعيا للقضاء على الذقن المزدوج

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 01:24 م
بشرى لأصحاب "اللغد".. عقار جديد يحقن موضعيا للقضاء على الذقن المزدوج شخص بدين - أرشيفية
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الذقن المزدوج أو ما يعرف بـ"اللغد" يعد من أكبر مشاكل السمنة الموضعية، والتى يصعب التخلص منها بسهولة، فغالبًا ما كان القضاء على تلك المشكلة يتم بالعمليات الجراحية شديدة الدقة، نظرًا لحساسية موضع الدهون.

مؤخرًا تم الكشف عن تقنية جديدة لعلاج مشكلة الذقن المزدوج بأمان وفاعلية عالية ودون الحاجة للتعرض إلى مخاطر الجراحة، وهو ما يوضحه استشارى الأمراض الجلدية والليزر الدكتور محمد لطفى الساعى قائلا: "تقنية الكاى بيلا Kybella من أهم التقنيات الحاصلة على إجازة مؤخرًا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية فى 2015 لتصفية مشاكل الذقن المزدوجة أو ما يعرف بـ(اللغد)".

وأوضح استشارى الأمراض الجلدية والليزر أن تلك التقنية عبارة عن عقار يحقن فى منطقة الذقن، ويتمكن من تدمير الخلايا الدهنية بفاعلية كبيرة، وقد أثبتت نتائج العلاج الذى تمّ تطبيقه على آلاف الأشخاص، أن 73% منهم لاحظوا تحسنًا ممتازًا.

على غرار البوتوكس، هنالك حاجة لإجراء لقاء تمهيدى قبل القيام بحقن الكاى بيلا Kybella، يقوم خلاله الطبيب بالاتفاق مع المريض على المنطقة التى سيتم معالجتها، وفقًا لنوعية الجلد، وكمية التجاعيد ورغبة المريض. فى الغالب لا توجد حاجة لفحوص إضافية مسبقة.

ويتم إجراء الحقن تبعًا لما يؤكد الساعى تحت تأثير التخدير الموضعى للجلد بواسطة مرهم مخدر، أو أحيانًا بدون حاجة للتخدير. وعلى المرضى الذين يتناولون أدوية أو مضادات أخرى للالتهاب إبلاغ الطبيب بذلك. فقد يطلب منهم التوقف عن تناول هذه الأدوية لفترة معينة قبل حقن الكاى بيلا.

هذه التقنية تعتمد على حقن حمض الديوكسى كوليك، deoxycholic، وهو مركب يتم تخليقه داخل أجسامنا بشكل طبيعى ويؤدى إلى تحطيم الدهون. يتم حقن هذه المادة فى المنطقة الدهنية تحت الجلد بكميات صغيرة فى كل موقع؛ ويمكن حقن إلى خمسين موقع تحت الدقن مرة فى الشهر.

ويتطلب العلاج حوالى 3 جلسات فى المتوسط وتحقن جلسة كل شهر و تبدو النتائج واضحة لعلاج الكاى بيلا بعد 4 إلى 6 أسابيع إلا أنها تدوم لسنوات.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة