700 جريمة ضد ملاجئ المهاجرين واللاجئين فى ألمانيا فى 2015

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 10:48 م
700 جريمة ضد ملاجئ المهاجرين واللاجئين فى ألمانيا فى 2015 أعضاء حركة بيجيدا المعادية للمسلمين
برلين (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار ألمانيا ..


تجاوز عدد هجمات إشعال الحرائق والاعتداءات والجرائم الأخرى التى استهدفت مقرات اللاجئين فى ألمانيا أكثر من 700 جريمة هذا العام، طبقا للإحصائيات التى حصلت عليها الثلاثاء الأسوشيتد برس.

البيانات التى جمعتها الشرطة الفيدرالية فى ألمانيا أظهرت أن 715 من مثل هذه الجرائم وقعت فى الفترة بين بداية العام حتى 16 نوفمبر/ تشرين ثان، بالمقارنة بوقوع 199 جريمة ضد اللاجئين طوال عام 2014.

الزيادة الحادة تعكس المشاعر المعادية للمهاجرين المتزايدة وسط تدفق غير مسبوق على البلاد لأولئك الذين يسعون لإيجاد ملاذ من الحرب والاضطهاد والفقر، وفى 640 حالة على الأقل، تمكنت السلطات من التأكد من وجود دافع يمينى متطرف خلف الجرائم. وفى 75 حالة، لم يتم التأكد من الدافع.

من بين الهجمات كانت 56 حالة لإشعال نيران، وثمانية حالات من محاولات إشعال نيران. شهد العام الماضى ست حالات فقط لإشعال النيران، ارتفع متوسط عدد الهجمات يوميا من حالة واحدة فقط فى شهر يناير إلى أكثر من ثلاث حالات يوميا فى نوفمبر.

تقول السلطات الألمانية إن الجماعات اليمينية المتطرفة تستخدم بشكل نشط وسائل الإعلام الاجتماعى لإثارة الخوف من المهاجرين وأن كثيرا من تلك الهجمات نتيجة لذلك التحريض. ومما يدعم ذلك، أشارت الشرطة إلى أن نحو ثلثين من المشتبه بهم فى تلك الجرائم لم يكونوا معروفين لدى الشرطة، التى تراقب بدورها المتطرفين عن كثب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة