معركة بين ائتلافات سلفية والتحالف الجمهورى.. ائتلاف أحفاد الصحابة: إيران تخترق القائمة للوصول إلى البرلمان.. و"آل البيت": أبو العزايم يهاجمنا بعدما كشفنا مخططه.. والتحالف يرد: مزايدة سياسية

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 05:21 م
معركة بين ائتلافات سلفية والتحالف الجمهورى.. ائتلاف أحفاد الصحابة: إيران تخترق القائمة للوصول إلى البرلمان.. و"آل البيت": أبو العزايم يهاجمنا بعدما كشفنا مخططه.. والتحالف يرد: مزايدة سياسية علاء ابو العزايم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشبت معركة بين ائتلافات سلفية مهتمة برصد النشاط الشيعى، وبين قائمة التحالف الجمهورى، بعدما ضمت القائمة الانتخابية اسم عصام محيى الدين -أمين عام حزب التحرير- وزوج ابنة علاء أبو العزايم شيخ الطرق العزمية.

وقال ناصر رضوان، مؤسس ائتلاف أحفاد الصحابة وآل البيت، إن إيران تحاول اختراق البرلمان المصرى عن طريق عملائها وأذنابها فى مصر ومن المعروف أن إيران لم تدخل دولة إلا ومعها الفتن والإرهاب والطائفية كما حدث فى العراق وسوريا ولبنان واليمن، ذلك دفعت بعدد رجالها فى قوائم انتخابية، مشيرًا إلى أنهم يرفضون وجود شخصيات ذات صلة بإيران فى قائمة "التحالف الجمهورى".

وتساءل رضوان فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "لماذا لم تتحدث حملة لا..للأحزاب الدينية عن المرشحين المدعومين من الشيعة، ومحاولة دخول رجال إيران فى البرلمان المصرى، وهذا يعد خطرًا على مصر، ولابد من وقف ذلك".

وأشار مؤسس ائتلاف أحفاد الصحابة وآل البيت، إلى أن إيران لا يهمها دخول ممثليها تحت أى حزب أو تحت أى قائمة انتخابية، لان المهم عندها هو الدخول ووضع ممثل لها فى البرلمان لاختراق البرلمان المصرى من الداخل.

وفى السياق ذاته، قال وليد إسماعيل، المتحدث الرسمى لائتلاف الدفاع عن الصحابة وآل البيت، إن الائتلاف وقناته "الصحب والآل" تتعرض لحلمة شديدة من علاء أبو العزايم بعد أن فضحت محاولاتهم الدخول إلى البرلمان عبر القوائم الانتخابية، موضحًا فى بيان له أن القناة والائتلاف سيقومون خلال الفترة المقبلة بحملة لفضح محاولات إيران اختراق البرلمان المقبل.

فى المقابل رد حسام حازم، المتحدث الرسمى لقائمة التحالف الجمهورى، إن ما ذكرته الائتلافات السلفية حول وجود رجال لإيران داخل القائمة هو أمر غير صحيح على الإطلاق، موضحًا أن وجود بعض الشخصيات ممن تتبنى تقريب المذاهب لا يعنى أنهم تابعون لإيران، وتابع: "هناك قوائم أخرى تضمن شخصيات تابعة لإيران وقامت بزيارات رسمية هناك".

وأضاف المتحدث الرسمى لقائمة التحالف الجمهورى، أن هناك 11 طريقة صوفية تدعم قائمة التحالف الجمهورى، وليس لهم علاقة بإيران، وعلى من يقولون إن هناك رجالاً لإيران فى القائمة أن يوضحوا أو يظهروا دليلاً على ذلك.

وأشار المتحدث الرسمى لقائمة التحالف الجمهورى، إلى أن هجوم الائتلافات السلفية على التحالف هى مزايدة سياسية رخيصة، ولن تؤثر على القائمة وقوتها فى القاهرة الكبرى.


موضوعات متعلقة..


أيادى إيران فى البرلمان.. زوج ابنة علاء أبو العزايم يخوض الانتخابات عن حزب التحالف الجمهورى.. مصادر: عصام محيى الدين على قائمة تهانى الجبالى يتلقى دعما إيرانيا.. والأمن يرصد اختراق مجلس النواب



الجنسية مصرى والانتماء إيرانى.. جمال زهران يتولى منصبا قياديا فى منظمة يرأسها مسئول بحزب الله.. وصور أبو العزائم بين شيعة دعمت الشبهات حوله.. وثلاثى النفيس وقنديل والهاشمى متهمون بالحصول على دعم مالى




سلفيون وصوفيون يعترفون: الشيعة اخترقوا طرقًا صوفية بالأموال وزواج المتعة.."البرهامية": المد الشيعى تصاعد بعد ثورة 25 يناير.. وائتلاف سلفى: الطريقة العزمية بقيادة أبو العزائم تعمل لصالح الحرس الثورى












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة