بعد ضبط عدسات مجهولة تسبب العمى.. اعرف شروط جودة العدسات اللاصقة

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 09:00 م
بعد ضبط عدسات مجهولة تسبب العمى.. اعرف شروط جودة العدسات اللاصقة عدسات لاصقة
كتبت هبة مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضبطت مباحث التموين ملايين العدسات اللاصقة مجهولة المصدر وغير الصحية والتى ثبت أنها تسبب العمى بعدد من الأسواق، وهو ما يلقى الضوء على كيفية اختيار العدسات اللاصقة والحفاظ عليها حتى لا تتسبب فى تعرض العين لمشاكل صحية كبيرة مثل التهابات القرنية والتى قد تصل للعمى.

أهم الشروط والمعايير للتأكد من جودة العدسات اللاصقة


وعن جودة العدسات اللاصقة يقول دكتور أسامة النحراوى أستاذ جراحة العيون بطب قناة السويس ورئيس الجمعية المصرية لجراحات الفيمتوليزر، إنه يجب على الشخص الذى يريد ارتداء عدسات لاصقة، التأكد من توافر بعض لشروط الجودة بالعدسات حتى لا تؤذى العين ومن بين هذه الاشتراطات:
1)التأكد من غلق علبة العدسات اللاصقة جيدا وعدم فتح العلبة من قبل نظرا لأن العدسات اللاصقة يتم كتابة عليها درجات النظر من الخارج.

2)وجود ختم وزارة الصحة على العلبة من الخارج والجهة المنتجة للعدسات.

3)التأكد من كتابة تاريخ صلاحية للعدسات على العلبة.

أضرار العدسات اللاصقة مجهولة المصدر


وعن أضرار العدسات اللاصقة مجهولة المصدر يؤكد د. النحراوى قائلا "هناك بعض المشاكل الصحية التى تتعرض لها العين جراء استخدام العدسات اللاصقة المستعملة أو مجهولة المصدر وأهمها ":

1)إصابة العين بعدوى الالتهابات الميكروبية
2) حدوث خراج بالعين وعتامات بالعين
3)التهابات بقرنية العين
4) التهابات بالقرنية تصل للعمى فى حالة عدم اكتشافها مبكرة

لذلك ينصح د. النحراوى قائلا "يجب على الشخص الذى يريد ارتداء العدسات اللاصقة ضرورة اقتنائها من الطبيب المختص بالعيون أو من مراكز العيون الطبيبة، وليس شراءها من المحالات التجارية مثل الهدايا أو التى تباع فى مراكز التجميل أو النوع رخيص الثمن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة