الكابوريا فكرة مش هتموت.. كيف جمعت قصة شعر أجيال من أحمد زكى لمحمد رمضان؟

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 08:10 م
الكابوريا فكرة مش هتموت.. كيف جمعت قصة شعر أجيال من أحمد زكى لمحمد رمضان؟ كابوريا 2016
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهورها شكّل طفرة صارخة، وتمكنت من أن تحتل رؤوس الشباب فى جيلى الثمانينات والتسعينات بنجاح ساحق، ومع الوقت تحولت إلى مجرد ذكرى، وبنفس السرعة والقوة التى ظهرت بهما دون سابق إنذار.. أخذت تبتعد عنها الأضواء ويبتعد عنها الشباب، إلى أنه مع مرور السنوات يبدو واضحا أن قصة "الكابوريا" ستتمكن من البقاء، وستنجوا من الانقراض، بل وستعود لتحتل القمة.


اليوم السابع -11 -2015

أحمد زكى مع قصة الكابوريا


الكابوريا التى كفل لها دور البطولة فى مصر النجم أحمد زكى فى فيلمه "كابوريا"، الذى حطم الإيرادات ونجح نجاحا ساحقا، عادت مرة أخرى إلى عالم السينما على يد النجم محمد رمضان الذى ظهر بها بأشكال مختلفة فى فيلم قلب الأسد، الذى حقق نجاحا باهرا هو الآخر.



اليوم السابع -11 -2015

محمد رمضان فى قصة الكابوريا


عودة "رمضان" للكابوريا كفلت لها نجاحا فى الأوساط الشعبية مرة أخرى، خصوصا أنه أضاف لها بعض التحديثات لتناسب الحالة الشعبية المعاصرة.



اليوم السابع -11 -2015

كم جونج أون


اللافت أن الكابوريا لم تتوقف فقط عند أهل الفن، بل وصلت إلى السياسة وتحديدا إلى الديكتاتور الكورى الشمالى "كم جونج أون"، الذى تميز بحلاقة الكابوريا وشعره الناعم وظهوره الذى يبدو متجهما فى أغلب الأوقات.



اليوم السابع -11 -2015

كابوريا 2016


ويقول مصفف الشعر محمد رحيم إن عودة الكابوريا تعد مختلفة بشكل كبير هذا العام، فيحافظ التدرج على وجود الاختلاف البارز بين جوانب الشعر والمكان العلوى، ولكن ليس بنفس الشكل الذى كان يحدث فى التسعينات، فهنا يجب أن نحاول قدر المستطاع إخفاء النقلة بين الأجناب وبين قمة الشعر بشكل فنى.



اليوم السابع -11 -2015

الخطوط فى كابوريا 2016


ويضيف: الأهم أيضا وأنت تقوم بقصة الكابوريا فى 2016 أن تلاحظ مناسبتها لوجهك، فتختار طول قمة الشعر وطول الأجناب بما يتناسب مع شكل وتكوين وجهك، بحيث لا يصبح فجّا ولا يدمر مظهرك، والتأكيد أنها أيضا لا تتناسب مع كل انواع الشعر ولا مع كل المهن.



اليوم السابع -11 -2015

قصات الشعر فى 2016


يضاف لـ"الكابوريا" هذا العام أيضا استخدام الخطوط أو القطع فى الشعر، والذى يمكن أن يصبح قطعا واحدا أو اثنين، ويمكن أيضا أن يتم وصله بقطع فى الحاجب، وهى كلها تصميمات شبابية خالصة.



اليوم السابع -11 -2015

قصات شعر 2016
ويشير "رحيم" إلى أن العودة لتصميمات التسعينات والثمانينات هو توجه عام فى الموضة هذا العام، وليس فى الشعر فقط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة