الجمباز اتحاد الأزمات فى خمس سنوات

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 03:21 ص
الجمباز اتحاد الأزمات فى خمس سنوات عمرو السعيد
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى اتحاد الجمباز من المشاكل والأزمات، والتى زادت خلال الخمس سنوات الأخيرة، سواء على مستوى مجالس الإدارات أو الاشتباكات بين أعضاء المجلس أو شكاوى للاتحاد الدولى ووزارة الرياضة واللجنة الأولمبية، ومرورا بمجلس كل من عمرو السعيد ولمياء صقر وعبد الحميد حسن وأخيرا علاء حامد نجد أن الأزمات تحاصر الاتحاد ولا تريد الرحيل عنه إلى أى اتحاد آخر .

اليوم السابع -11 -2015

عمرو السعيد يعود للاتحاد بحكم القضاء الإدارى


عاد عمرو السعيد رئيس الاتحاد إلى منصبه مرة أخرى بقرار من المركز القومى للرياضة 2011، طبقا للحكم الحاصل عليه السعيد من محكمة القضاء الإدارى بتمكينه من رئاسة الاتحاد مع مجلسه السابق، وتبرءته من الاتهامات التى وجهت إلى المجلس بعدم سداد فاتورة فندق بإحدى البطولات، وبرءته المحكمة، ليعود إلى رئاسته للاتحاد بعد صراع مع معارضيه.
اليوم السابع -11 -2015

لمياء صقر وشكاوى وتهديدات


أقامت لمياء صقر رئيس اتحاد الجمباز دعوى أمام المحكمة الرياضية الدولية "الكأس"عام 2013 ضد خالد زين، رئيس اللجنة الأولمبية السابق، للمطالبة بعزله من منصبه، واستندت صقر فى دعواها إلى أن زين قد تدخل فى أمر لا يعنيه لأن الجمعية العمومية صاحبة الحق فى تقرير مصيرها، وليس له حق الاعتراض على الجمعية العمومية التى عقدت فى 24 سبتمبر التى أسفرت عن فوزها برئاسة الاتحاد كونها بها إجراءات غير سليمة.

بالإضافة إلى أزمة صقر مع الثلاثى المجلس مريم سمير، ومنال الشلقانى، وخالد حسنى وتهديدهم بتقديم شكوى ضدها إلى اللجنة الأولمبية لإرسالها للاتحاد الدولى للعبة، وتتضمن الشكوى ما قام به مجلس لمياء صقر، بعقد جمعية عمومية طارئة للاتحاد ضاربا بقرارات الاتحاد الدولى عرض الحائط، ليتم الإطاحة بها.

اليوم السابع -11 -2015

استقالة عبد الحميد عبد المحسن لاضطهاد الوزارة


تقدم مجلس إدارة الاتحاد برئاسة عبد الحميد عبد المحسن باستقالة إلى خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة يناير 2015 بعد رفض الجمعية العمومية اللائحة فى اجتماعها الأخير.

وأكد رئيس الاتحاد وقتها أن الوزارة لم تدعم مجلسه المعين على والإطلاق، وتأخر رد الوزارة بشأن طلب الاتحاد التعاقد مع مدربات أجنبيات من أوكرانيا للمنتخبات الوطنية المختلفة، وهو ما تسبب فى رفض المدربات الأوكرانيات عرض الاتحاد لارتباطهم بأعمال أخرى، وكذلك قيام مسئولى الوزارة بوضع العراقيل أمام مجلس إدارة الاتحاد وفقا لتصريحات عبد الحميد عبد المحسن، موضحًا أن جميع سفريات الجمباز تم انتقادها من قبل مسئولى الرياضة، والحديث عن وجود مخالفات بها، لافتًا إلى أنه لن يتراجع فى استقالته مهما حدث.
اليوم السابع -11 -2015

الاتحاد الدولى يشترط على علاء حامد موافقة العمومية


تلقى علاء حامد رئيس اتحاد الجمباز الحالى تعليمات من الاتحاد الدولى للعبة، بضرورة موافقة الجمعية العمومية للاتحاد المصرى، على استمرار مجلس الإدارة الحالى، لحين انتهاء المدة الأولمبية فى 2016.

جاء شرط الاتحاد الدولى خلال بطولة العالم التى أقيمت بإنجلترا، حيث عرض علاء حامد رئيس الاتحاد على الاتحاد الدولى ما تم خلال الجمعية العمومية غير العادية التى عقدت مؤخرا، ومنها موافقة أعضاء الجمعية العمومية على استمرار المجلس لحين انتهاء المدة الأولمبية، التى تستمر لمدة 6 أشهر، إلا أن الاتحاد الدولى اشترط موافقة مكتوبة بمحضر الجمعية لاستمرار المجلس قبل 30 نوفمبر، ومن المقرر أن يقوم مجلس حامد بعمل جمعية عمومية للحصول على توقيع الموافقة على استمرار المجلس، أو تلقى موافقة مكتوبة منفصل منهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة