هاآرتس:عدد اليهود المهاجرين من فرنسا لإسرائيل سيصل لـ7500 العام الجارى

الأحد، 15 نوفمبر 2015 12:55 م
هاآرتس:عدد اليهود المهاجرين من فرنسا لإسرائيل سيصل لـ7500 العام الجارى يهود فرنسا - صورة أرشيفية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى محاولة منها لاستغلال الأوضاع الأمنية فى فرنسا عقب العمليات الإرهابية التى ضربت العاصمة الفرنسية باريس، قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأحد، إن يهود فرنسا المقيمين حاليا فى إسرائيل يرون أن الأوضاع الأمنية فى إسرائيل أفضل من فرنسا، فى محاولة لرسم صورة حسنة عن إسرائيل لهجرة اليهود الفرنسيين إليها.

وقالت الصحيفة العبرية، إنه بعد يوم من الهجمات الإرهابية فى باريس، واصل المهاجرون الجدد من فرنسا حياتهم الاعتيادية، وكان شاطئ مدينة "نتانيا" الساحلية المطلة على البحر المتوسط، التى اختارها غالبية المهاجرين الفرنسيين مقرا لإقامتهم يعج باليهود الفرنسيين الذين وصلوا إلى المقاهى والمتنزهات.

ونقلت هاآرتس عن كريستال حليمى، مهاجرة يهودية جديدة وصلت نتانيا مؤخرا، قولها: "إنه رغم العمليات الأخيرة فى فرنسا أشعر فى إسرائيل بأمن أكثر، فى كل مكان تتواجد الشرطة والجنود، عندما أذهب إلى السوق التجارى يفتشون حقيبتى، أما هناك فى فرنسا فلا أحد يهتم".

وأشارت هاآرتس إلى أن تقارير وزارة الهجرة والاستيعاب الإسرائيلية أكدت وصول 6.003 مهاجر فرنسى إلى إسرائيل منذ بداية العام الجارى وحتى مطلع أكتوبر الماضى.

وحسب تقديرات وزارة الهجرة الإسرائيلية، فإن العدد سيصل حتى نهاية العام إلى 7500 مهاجر، ما يعنى ارتفاعا بنسبة حوالى 15% فى الحد المتوسط، مقارنة بعام 2014، حيث بلغ عدد المهاجرين 6985 مهاجرا، وفى عام 2013 وصل إلى إسرائيل 3440 مهاجرا فقط.

وقال أحد المسئولين فى وزارة الهجرة والاستيعاب للصحيفة العبرية: "إن الزيادة ناجمة عن اللاسامية ولكن أيضا عن الوضع الاقتصادى"، مضيفا: "من الخطأ الاعتقاد بأن الهجرة ناجمة عن الإرهاب فقط، ويصعب علينا معرفة كيف سيؤثر الهجوم الأخير فى باريس على الهجرة".

وحسب تقديرات الوزارة، فإن 23851 مهاجرا يهوديا وصلوا إلى إسرائيل منذ بداية العام وحتى أوائل |أكتوبر الماضى من مختلف دول العالم، وهو أكبر عدد خلال العقد الأخير، ويزيد بنسبة 16% عن عدد المهاجرين فى الفترة المقابلة من عام 2014.


اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة