أكرم القصاص - علا الشافعي

الغرفة التجارية بالإسكندرية: مصر تعرضت لأزمة اقتصادية أثناء سعيها للديمقراطية

الأحد، 15 نوفمبر 2015 01:28 م
الغرفة التجارية بالإسكندرية: مصر تعرضت لأزمة اقتصادية أثناء سعيها للديمقراطية مؤترم الغرف التجارية
الإسكندرية – هناء أبو العز تصوير – أسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أحمد حسن، نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية، أن مصر، وهى فى طريقها للبحث عن الديمقراطية، تعرضت لأزمة اقتصادية كباقى دول المنطقة، مما أدى إلى تضاعف تضررها من الأزمة الاقتصادية العالمية.

وطالب "حسن" بضرورة عدم الاعتماد الدائم على الحكومة فى حل المشكلات الاقتصادية، ولابد من التعاون المستمر للعمل على حل الأزمة، ويجب أن يقتصر دورها على تسهيل وتمكين المناخ الجيد للاستثمار كى تستطيع التركيز فقط على وظائفها الأساسية.

اليوم السابع -11 -2015

وأشار نائب رئيس الغرفة التجارية إلى أن الإسكندرية تعانى الآن، وبعد مرور ثورتين، من وجود تفسير خاطئ للحقوق المدنية وتحتاج إلى المزيد من احترام القوانين وتطوير البنية التحتية وصيانتها.

وأضاف "حسن"، فى كلمته بحضور شيرى كارولين رئيس المعونة الأمريكية والقنصل، صباح اليوم بمقر الغرفة التجارية، أنه يتم العمل الآن على استعادة بريق الإسكندرية ورفع مستوى البنية التحتية وتحفيز استثمارات جديدة لخلق فرص العمل اللازمة للشباب، مؤكداً وجود شراكة بين القطاعين العام والخاص والاتحادات الشريكة والدوائر فى جميع أنحاء العالم، وعلى رأسهم usaid والتى شاركت فى إنشاء أكاديمية التجزئة، وكذلك المشاركة فى نجاح مراكز التميز، والتى وإن كانت صغيرة من حيث التمويل ولكنها كبيرة من حيث التأثير والنجاح والاستدامة، والتى تم افتتاحها فى وجود السفير الأمريكى.
اليوم السابع -11 -2015
وأوضح حسن وجود سبل تعاون لتحسين مناخ الأعمال إلى التدريب من أجل التوظيف لتقديم المساعدة التقنية اللازمة للغاية للشركات الصغيرة والمتوسطة وبدء التشغيل وإلى الأنشطة الجديدة التى تدعم التجارة والاستثمار فى جميع القطاعات.

وأشار إلى أنه فى الفترة الأخيرة يتم العمل على إطلاق 8 مشروعات إقليمية جديدة فى الاتحاد الأوروبى وإدخال التقنيات الحديثة والممارسات الإدارية وتشجيع الصادرات وجذب الاستثمارات، وتغطى هذه المشروعات صناعات النسيج والأغذية الزراعية والطاقات المتجددة والسياحة والبيئة، وهى السبيل الوحيد للخروج من هذه الأزمات الاقتصادية الإقليمية والعالمية.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة