إيران وأمريكا يبحثان آلية إلغاء الحظر وتنفيذ الالتزامات بشأن مفاعل أراك

الأحد، 15 نوفمبر 2015 10:44 ص
إيران وأمريكا يبحثان آلية إلغاء الحظر وتنفيذ الالتزامات بشأن مفاعل أراك محمد جواد ظريف
طهران(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار إيران



بحث وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف مع نظيره الأمريكى جون كيرى آليات إلغاء الحظر وتنفيذ الولايات المتحدة لالتزاماتها بشأن مفاعل اراك.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم الأحد عن ظريف قوله عقب لقائه مع نظيره الأمريكى جون كيرى الذى استغرق نحو ثلاث ساعات على هامش مؤتمر فيينا حول سوريا، أنه يأمل أن يتم إنجاز ما تبقى من الأمور خلال النصف الثانى من الشهر المقبل.

وأشار ظريف إلى أن هذا اللقاء عقد من اجل التأكد من ضمان تنفيذ إرشادات قائد الثورة الإسلامية الإيرانية بشأن التزامات أمريكا وفقا للاتفاق النووى.

وفيما يتعلق بإعادة تنظيم الوثيقة الخاصة بمنشأة أراك النووية، قال ظريف أن معظم وزراء خارجية دول مجموعة (5+1) قد وقعوا هذه الوثيقة ولم يبق سوى وزير واحد أو اثنين سيوقعوا فى غضون اليومين القادمين لتكتمل الوثيقة وتصبح نهائية.

ونقل ظريف عن وزير الخارجية الأمريكى قوله فى اللقاء أنه "نظرا إلى تعليمات الرئيس الأمريكى، سنعمل بكل التزاماتنا وإن تطلب الأمر بعض الإيضاحات سنعمل على تقديمها"، مشددا بالقول "شجعنا النواب بان يطمئنوا الشركات الأمريكية بأنها سوف لن تواجه المشاكل السابقة وبإمكانها الدخول إلى الأسواق الإيرانية".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة