4 مشاهد لتضامن المصريين مع حادث "فرنسا".. "أنت عملت منهم إيه؟"

الأحد، 15 نوفمبر 2015 06:00 م
4 مشاهد لتضامن المصريين مع حادث "فرنسا".. "أنت عملت منهم إيه؟" إضاءة ألوان العلم الفرنسى على الأهرامات
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تضامن العالم مع الأحداث الفرنسية المؤلمة مؤخرًا، فأضاءت الدول أشهر مبانيها بألوان علم فرنسا منها بريطانيا، الصين، نيوزيلندا، لندن، مدريد، وشارك المجتمع المصرى بـ4 مشاهد للتضامن مع الحادث الأليم، وهى..

اليوم السابع -11 -2015

إضاءة ألوان العلم الفرنسى على الأهرامات..


بعد إعلان وزارة السياحة المصرية بأنها تنتوى إضاءة الأهرامات بألوان أعلام فرنسا تضامنًا مع ضحايا الحادث، تعتبر هذه المبادرة من أكثر المبادرات قيمة بالنسبة للمصريين الذين يعبر عنهم الهرم كرمز للوطنية، كما شارك بعض النشطاء بتلوين الأهرامات بألوان علم فرنسا من خلال الفوتو شوب تضامنًا مع ضحايا الحادث.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

هاشتاج "#علم_فرنسا" و"#باريس"..


استخدم الشباب المصرى وسائل التكنولوجيا الخاصة بالتواصل للتنديد بالأحداث الإرهابية التى تحدث، ومن بين التعبيرات المختلفة التى عبر بها الشباب عن آرائهم "اتعاطف معاهم"، "كل الدم حرام"، "العلم هو دليل الانتماء وأنا أنتمى لأم الدنيا مصر وأتعاطف مع الفرنسيين وضحاياهم"، "نتضامن مع الضحايا لا مع الهوية".


اليوم السابع -11 -2015

تغيير صورة البروفايل..


ويأتى ذلك كتقليد قديم يقوم به كل الشباب للتضامن مع الأحداث الإرهابية والدامية حول العالم، خاصة مع الشعب الفلسطينى، وكانت البداية مع دعم الفيس بوك لهذه الخدمة وانتشارها بسرعة.

الإعلام المصرى..


أتاح الإعلام المصرى الفرصة لكل المصريين للتعرف على تاريخ الإرهاب فى فرنسا، وسبب وصول الإرهاب إلى أوروبا، وذلك من خلال برامج "التوك شو" المتنوعة، أما الجرائد والمواقع الإلكترونية أتاحت الفرصة لجميع الشعب المصرى من تقديم واجب العزاء عبر صفحاتها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة