تعملى إيه لو عندك مشكلة شخصية تؤثر على شغلك؟

السبت، 14 نوفمبر 2015 09:09 ص
تعملى إيه لو عندك مشكلة شخصية تؤثر على شغلك؟ سيدة عاملة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مهما بذلتِ من جهود لتتحلى بالاحترافية فى العمل وتفصلى بين المشاكل الشخصية والعمل، هناك بعض الأزمات التى تعجزين عن السيطرة عليها ورغمًا عنكِ تؤثر على إنتاجيتك فى العمل وقد تدفعك نحو الانهيار.

وفى هذه اللحظات لا يجب أن تدفنى رأسك فى الرمال وتنكرى أن السبب وراء تراجعك المهنى هو مشكلتك الشخصية، ولكن ينصحك الخبراء عبر صحيفة "تايمز الهندية" باتباع النصائح التالية:

شاركى مشكلتك مع آخرين


رغم أنه لا يفضل أبدًا أن تتحدثى فى العمل عن مشكلتك الشخصية، لكنك فى هذه الحالة من الضرورى أن تتحدثى مع بعض الزملاء الموثوقين لمساعدتك على التعامل مع المشكلة بشكل أفضل، ولكن احرصى على اختيار كلماتك بحكمة حين تتحدثى معهم أما مديرك فيمكنك أن تعطيه من المعلومات فقط ما عليه أن يفهمه ليتفهم خطورة الوضع عندك ويتعاون معك.

خصصى وقتا لنفسك


لا تحاولى أن تضعى المزيد من الضغوط على نفسك لتقدمى أفضل أداء فى العمل، ولكن حاولى أن تأخذى بعض الوقت لنفسك وتمنحيها استراحة لتتمكنى من العمل بشكل أفضل والتفكير فى المشكلة أيضًا بشكل أفضل، وبدون هذا الوقت لنفسك لن يمكنك أبدًا الموازنة بين الحياة الشخصية والمهنية.

حافظى على مشاعرك وانفعالاتك داخلك


تذكرى أن رئيسك أو زملائك فى العمل ليسوا المعالج النفسى الخاص بك، لذا حاولى على إخفاء مشاعرك قدر الإمكان والمحافظة على وجه قوى فى العمل.

اكتبى قائمة بالحلول المحتملة


اكتبى قائمة بالأشياء التى من شأنها أن تساعدك فى حل مشاكلك والخطوات التى يمكن اتباعها لتحسين مستويات إنتاجيتك فى العمل سواء من خلال العمل عن بعد أو تخفيض ساعات العمل ثم ناقشيها مع مديرك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة