مرشح مستقل عن مصر الجديدة يحذر من خطورة تزايد المناطق العشوائية

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 01:08 م
مرشح مستقل عن مصر الجديدة يحذر من خطورة تزايد المناطق العشوائية دعاية انتخابية – صورة ارشيفية
كتبت نرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب المستشار عمرو عبدالرازق المرشح المستقل عن دائرة مصر الجديدة، وزارة التأمينات الاجتماعية بعمل بحوث عاجلة للعائلات التى تحتاج إلى دعم مالى وطبى ووضعها ضمن أولوياتها.

وقال إن هناك حالات مرضية ملحة وعاجلة سيقوم بإرسالها إلى وزارة الصحة لمتابعتها وعمل اللازم وتحويلها إلى اللجنة القومية لتلقى العلاج على نفقة الدولة، وتابع قائلا "يجب أن نعى أيضا خطورة أن تزيد المناطق العشوائية فى مصر خلال السنوات العشر الأخيرة بما يزيد عن 40%، وهى تحتوى على نسب عالية من الكثافة السكانية فى ظل افتقاد كامل لأى بنية أساسية سواء صرف صحى، مياه، كهرباء، فضلا عن تردى الحالة الصحية بين سكان تلك المناطق وتفشى الأمراض".

وأضاف عبد الرازق فى تصريحات صحفية، أن هناك من يعتقد أن غالبية سكان مصر الجديدة والنزهة ليسوا فى حاجة إلى الدعم، نظرا لما هو معروف بأنهما من المناطق الراقية"، فى الحقيقة فإن الوضع على العكس تماما "هناك الكثير من المحتاجين الذين يجب أن نقف معهم دائما.

وأكد المستشار عمرو عبدالرازق، أن العشوائيات تعتبر بيئة خصبة لنمو التطرف والإرهاب، مشيرا إلى أن لجوء الرئيس السيسى إلى تصفية تلك البؤر العشوائية بالتزامن مع دعوته لتغيير لغة الخطاب الدينى وتنقية الإسلام من المفاهيم المغلوطة كفيل بالقضاء التام عن مشكلة الإرهاب فى مصر.

فى الوقت نفسه قال المستشار عبدالرازق، إنه خلال الأيام المقبلة استعد لإطلاق حملة "إعادة الأمل" التى تستهدف المرضى المصابين بفيروس "سى" من أجل عمل حصر أولى للمرضى فى منطقتى مصر الجديدة والنزهة.

وأكد أنه سيجرى اتصالات مع المستشفيات الكبرى التابعة للجنة القومية لمكافحة المرض والتنسيق لاستقبال أكبر عدد ممكن من المصابين فى تلك المستشفيات لتلقى العلاج.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة