حلويات شرقية تاريخية..غريبة بالتمر وعش البلبل من ريحة الزمن الجميل

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 06:37 م
حلويات شرقية تاريخية..غريبة بالتمر وعش البلبل من ريحة الزمن الجميل حلويات شرقية تاريخية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من بين الدفاتر القديمة تستطيعين أن تستخرجى الكثير من الوصفات القديمة التى أبدع فيها أجدادنا، حلويات بنكهة الزمن الجميل، حلويات الكثير منا لا يعرف عنها شيئا، على الرغم من أنها رائعة وغير تقليدية، إلا أنها اندثرت مع مرور السنوات، واختفت وأصبحت غريبة علينا.


اليوم السابع -11 -2015

طريقة عمل حلويات "عش البلبل"


فى البداية يتم مزج قطع الكنافة الشعر بالزبدة ولفها على شكل دوائر صغيرة، ويفضل أن تكون العجينة سميكة قدر الإمكان، وبيدك اصنعى فجوة فى منتصف العجينة، حتى تتمكنى من وضع الحشو، قبل أن تدخل إلى الفرن كل ما عليكِ أن تشعليه على 180 درجة، وبعد أن تخرج من الفرن يوضع عليها المكسرات المختلفة.



اليوم السابع -11 -2015

طريقة عمل حلويات "غريبة بالتمر"


فى البداية يجب أن تحسنى اختيار الدقيق حتى لا يؤثر على المنتج الخاص بكِ، ضعى عليه كوبا من السمنة مع ملعقتين من السكر، بعد هذه الخطوة قومى بتقسيم العجينة إلى كرات صغيرة واحشيها بالتمر، وقبل أن تدخل إلى الفرن تقلب هذه القطع الصغيرة فى مكسرات المفضلة لكِ، وضعيها فى الفرن لمدة 20 دقيقة.

نشر الصورة رقم "3" "حلوى العثملية"

العثملية ..حلويات من زمن فات


واحدة من أشهر الحلويات الموجودة منذ زمن، فهى مفضلة لدى الكثير من العائلات المصرية، وعلى الرغم من أن طريقتها سهلة وبسيطة إلا أنها تُعد من الحلوى المنسية والبعيدة عن السفرة المصرية.



اليوم السابع -11 -2015

طريقة عملها


فى البداية نقوم بوضع الكنافة مع الزبدة فى وعاء واحد وبعد ذلك يتم فردها فى الصينية المبللة ببعض القطرات من الزبد، ويجب أن تكون نصف الكمية فقط، بعدها يتم وضع نصف الكمية الأخرى من الكنافة بعد وضع الكريمة فى المنتصف، وبعد أن تتحمر فى الفرن لمدة 25 دقيقة يتم وضع القليل من الشربات على الوجه وإضافة المكسرات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة