باكستان تنهى عملية إنقاذ استمرت أسبوعا لانتشال ضحايا مصنع منهار

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 06:14 م
باكستان تنهى عملية إنقاذ استمرت أسبوعا لانتشال ضحايا مصنع منهار الحماية المدنية تحاول انقاذ ضحايا انهيار مصنع فى باكستان
إسلام أباد (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار باكستان


ذكر مسؤولون فى إسلام أباد أن عمال الإنقاذ أنهوا اليوم الثلاثاء عملياتهم فى موقع مصنع متعدد الطوابق كان قد انهار الأسبوع الماضي، وذلك بعد أن استخرجوا 45 جثة من تحت الأنقاض.

وقال ساجد حسين مسؤول عمليات الإنقاذ لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) إن نحو ألف من عمال الإنقاذ شاركوا فى عمليات البحث التى استمرت لمدة 131 ساعة، فى أعقاب واحدة من أسوأ الكوارث الصناعية فى تاريخ باكستان.

وأضاف أن عمال الإنقاذ شاركوا مع الحفارات الآلية والكلاب المدربة فى عمليات البحث عن الناجين واستخراج الجثث منذ وقوع الحادث فى الرابع من نوفمبر الحالى بمدينة لاهور شرقى البلاد.

وأوضح أن "مهمة الإنقاذ انتهت الآن، وتبلغ الحصيلة النهائية للوفيات 45 حالة ".

بينما قال محمد عثمان رئيس مجلس مدينة لاهور إنه تم إخراج مئة من العمال أحياء من تحت الأنقاض خلال عمليات الإنقاذ.

وأوضح عثمان أن مبنى المصنع تضرر أثناء الزلزال الذى بلغت قوته 5ر7 درجة وضرب منطقة جنوب آسيا الشهر الماضي، وأسفر عن مقتل 400 شخص فى باكستان وأفغانستان والهند.

وقال إرشاد ضياء وهو مسؤول آخر عن الإنقاذ إن من بين القتلى أطفالا تقل أعمارهم عن 12 عاما.

يذكر أن باكستان لديها سجل حافل من المبانى سيئة التشييد والصيانة.

وكان شاب فلسطينى قتل فى وقت سابق اليوم بإطلاق نار من الشرطة الإسرائيلية التى قالت إنه حاول تنفيذ عملية طعن ضد أحد الإسرائيليين فى شرق مدينة القدس.

كما كانت مصادر فلسطينية قالت إن شابا وفتى أصيبا برصاص الشرطة الإسرائيلية فيما اعتقل فتى آخر فى حادثين منفصلين بدعوى قيامهم بعمليات طعن فى باب العامود وفى محطة القطار الخفيف شمال شرق القدس.

وأوضحت المصادر أن الشرطة الإسرائيلية أصابت فتى بجروح خطيرة وطاردت آخر واعتقلته بدعوى قيامهما بطعن حارس إسرائيلى فى محطة القطار الخفيف قرب مستوطنة (بسغات زئيف).

وأوردت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن حارس أمن إسرائيلى أصيب بجروح متوسطة جراء حادثة الطعن.

بذلك يرتفع عدد القتلى الفلسطينيين منذ بدء موجة العنف الحالية مع إسرائيل مطلع الشهر الماضى إلى 82 قتيلا مقابل مقتل 11 إسرائيليا جراء عمليات طعن ودهس نفذها شبان فلسطينيون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة