الموت والمرض بييجوا فى لحظة.. علامات مرضية إذا تجاهلتها عرضت حياتك للخطر.. ضعف الذراعين وألم الوجه مؤشر للسكتة.. آلام الصدر جرس إنذار للجلطة.. واحترس من احمرار وسخونة ووجع رجليك

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 11:00 م
الموت والمرض بييجوا فى لحظة.. علامات مرضية إذا تجاهلتها عرضت حياتك للخطر.. ضعف الذراعين وألم الوجه مؤشر للسكتة.. آلام الصدر جرس إنذار للجلطة.. واحترس من احمرار وسخونة ووجع رجليك آلام الصدر جرس إنذار للجلطة
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علامات قد تبدو بسيطة ولا ننتبه لها خلال يومنا العادى، ولكنها تخبئ خلفها أمراضا قاتلة وعلامات إنذار خطيرة، تتمثل فى أمراض القلب والرئة وجلطات القدم والأزمات القلبية، لذلك لا تستخف بألم مفاجئ فى أى جزء من جسمك، وتعرف معنا على ثلاث علامات قاتلة، بحسب ما نشره موقع "Web MD" الطبى.

1- ضعف الأذرع والساقين وألم الوجه


إذا شعرت بألم فى ذراعك أو ساقك أو وجهك فعليك أن تنتبه، لأن هذه العلامات قد تشير إلى حدوث سكتة دماغية، خاصة إذا كان الألم فى جانب واحد من جسمك، كما أن عدم شعورك بالاتزان وإحساسك بالتشوش وعدم قدرتك على المشى يعنى أيضا علامات أخرى للسكتة.

كما قد يلازم هذه الأعراض أيضا صداع قوى وعدم وضوح الرؤية ومواجهة مشاكل فى التحدث والفهم، لذلك أسرع بإبلاغ الطبيب والتوجه لأقرب مستشفى.

2- ألم الصدر


عندما يتعلق الأمر بآلام صدرية فيجب عليك الاحتياط واتخاذ سبل الأمان بدلا من الندم فيما بعد، لأن أى ألم فى صدرك خاصة الذى يصاحبه عرق وضغط وضيق تنفس أو غثيان يجب أن يتم فحصه من خلال مختص، فهذا الألم قد يكون علامة على أمراض القلب، أو حدوث جلطة فى طريقها إلى رئتيك.

لذلك إن شعرت بثقل فى صدرك واستمر لأكثر من بضع دقائق، أو ذهب وجاء مرة أخرى، فعليك بطلب المساعدة سريعا.

3- ألم خلفى أسفل الساق


لا تستهين بهذا الألم لأنه قد يكون علامة على إصابتك بجلطة فى ساقك، وذلك يحدث بشكل مفاجئ بعد الجلوس لفترة طويلة، فقد يحدث لك بعد رحلة سفر بالطائرة أو بعد مرض، نتيجة عدم الحركة والراحة على السرير لفترة طويلة، وتأكد أنها إذا كانت جلطة ستشعر بالألم عندما تقف أو تحاول المشى.

ومن الطبيعى أن تشعر بالألم بعد ممارسة التمرينات، ولكن إذا حدث مع الألم احمرار وسخونة فاذهب للطبيب فورا، كما أنه يمكنك أن تحرك أصابعك وتلاحظ فإذا كانت الحركة مؤلمة فكل ذلك ينذر بجلطة، لذلك اذهب لأقرب مستشفى ولا تتجاهل هذه العلامة لأن الانتظار سيتسبب فى عدد من المضاعفات التى لا يحمد عقباها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة