دار آفاق تتضامن مع أحمد ناجى وطارق الطاهر ضد إحالتهما للتحقيق

الأحد، 01 نوفمبر 2015 05:08 م
دار آفاق تتضامن مع أحمد ناجى وطارق الطاهر ضد إحالتهما للتحقيق أرشيفية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت سوسن بشير الشريك المؤسس لدار آفاق ومستشار النشر فيها، عن تضامنها الكامل مع الكاتب أحمد ناجى وأيضا مع رئيس تحرير أخبار الأدب طاق الطاهرة ومع أسرة أخبار الأدب ككل.

وأوضحت سوسن بشير عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أنها ضد من يقدم بلاعاً أو يقاضيهم في واقعة نشر فصل من رواية أحمد ناجى "أستخدام الحياة".

أشارت سوسن إلى أن أحمد ناجى كاتب شاب يسمى الأشياء والأعضاء الجسدية والأفعال الجنسية بمسمياتها في الواقع، فعلها قبله كتاب نابغون، مستشهدة بالكتاب العالمى هنري ميللر والكتاب العربى محمد شكرى.

كما وجهت سوسن، سؤالا للنيابة التى أمرت بالتحقيق مع الكاتب أحمد ناجيى قائلة "هل كان مطلوبا من أحمد ناجي أن يكتب اسم الأعضاء الجسدية ومسميات الأفعال الجنسية باللغة الفصحى وبهذا لا يخدش الحياء، أم كان مطلوبا منه أن يكون كاتبا شهيرا أولا ليفعل ما فعل فلا يخدش حياء صاحب البلاغ؟ وهل صاحب البلاغ تحت السن القانوني؟ أو لم يمارس الجنس من قبل؟ أو لم يفتح الانترنت في حياته؟ أو لم يعش في مصر التي يحدث فيها يوميا ما يخدش انسانية شعبها، فترك كل هذا وتوجه لأحمد ناجى، ربما الغيرة من أحمد ناجي هي الدافع، لأن البلاغ يصر على أن المكتوب ليس فصلا من رواية وانما اعترافات الكاتب".

وأضافت سوسن بشير فى واقعة تضامنها مع الكاتب أحمد ناجى قائلة " لكل من يقرأ: أمامك كتاب كتب عليه رواية قد تكون خيالا أو واقعا أو مزيجا من الاثنين، وليس من حقك أن تقلبه لسيرة ذاتية أو اعترافات إلا إذا كتب كاتبه هذا على الغلاف".



موضوعات متعلقة



رئيس اتحاد كُتاب مصر:نتضامن مع أحمد ناجى ضد إحالته للمحاكمة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة