جامعة أسيوط والوكالة اليابانية للتعاون الدولى يناقشان تطوير التعليم

الأحد، 01 نوفمبر 2015 12:08 م
جامعة أسيوط والوكالة اليابانية للتعاون الدولى يناقشان تطوير التعليم وفداً من العلماء الممثلين للوكالة اليابانية
أسيوط ضحا صالح وهيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقشت جماعة أسيوط ،مع وفداً من العلماء الممثلين للوكالة اليابانية للتعاون الدولي والمعروفة باسم الجايكا اليابانية ، تطوير التعليم والبحث العلمى.
اليوم السابع -11 -2015

جاء ذلك خلال زيارتهم لكليتيّ العلوم والهندسة بالجامعة في إطار مواكبة الثورة العلمية العالمية الجارية في دول شرق آسيا والمساهمة في إحداث طفرة علمية حقيقية .
اليوم السابع -11 -2015

وأكد الدكتور جعيص علي أهمية النهوض بالبحث العلمي بشكل عام في تحقيق التنمية والتقدم داخل أي دولة موضحاً أن العلوم والهندسة بشكل خاص هما أكثر المجالات ارتباطاً بالمجالات الصناعية , والاهتمام بتقدمهما يعود بشكل مباشر علي تقدم الاقتصاد ونموه.
اليوم السابع -11 -2015

وأكد جعيص علي حرص إدارة الجامعة في الوقت الراهن علي الاستعانة بنقل تجارب الدول المتقدمة في تطوير مناهجها والاهتمام بالبحث العلمي في مختلف التخصصات المرتبطة بتحسين جودة الخريج والمنافسة به علي المستوي العالمي.

ومن جانبهم أوضح أعضاء الوفد أن زيارتهم لجامعة أسيوط تأتي في إطار نشاط الوكالة والتي تعمل علي المساعدة في تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي في الدول النامية ، كما تسهم مشروعاتها وبرامجها المختلفة في دعم وتطوير العملية التعليمية في مختلف الجامعات الحكومية والغير حكومية في تلك الدول حيث تهدف تلك الزيارة إلي الاطلاع علي البرامج التعليمية المميزة المقدمة داخل كليتيّ العلوم والهندسة بالجامعة ، وزيارة لبعض المعامل والتعرف علي الإمكانيات المتوفرة بها من معدات وأجهزة تعليمية ومناقشة بعض أعضاء هيئة التدريس والطلاب لتحديد احتياجاتهم والمجالات التي يمكن للوكالة العمل علي تطويرها أو المستلزمات والمنح التي يمكن تقديمها.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة