راقصات بالشهادة العليا.. تركن الشهادات لعيون الرقص.. دينا وإيمى فى الفلسفة والهندسة وبرديس وشاكيرا تجارة وآداب.. وفريدة فهمى.. الرقص مع الدكتوراه وزينات علوى.. دبلوم الهلال الأحمر

الخميس، 08 أكتوبر 2015 03:06 م
راقصات بالشهادة العليا.. تركن الشهادات لعيون الرقص.. دينا وإيمى فى الفلسفة والهندسة وبرديس وشاكيرا تجارة وآداب.. وفريدة فهمى.. الرقص مع الدكتوراه وزينات علوى.. دبلوم الهلال الأحمر دينا
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عالم الراقصات ملىء بالمفاجآت، فعلى الرغم من أن معظم الراقصات لم يحصلن على شهادات عليا، تستقر أسماء راقصات مشهورة فى هذا العالم حصلن على شهادات عليا وتركنها من أجل عيون احتراف الرقص.

اليوم السابع -10 -2015

دينا.. الرقص بدرجة الماجتسير


وتعتبر الراقصة الأشهر فى قائمة الراقصات صاحبات الشهادات، هى الراقصة دينا، والتى ولدت فى روما، وحصلت على درجة الماجستير فى الفلسفة، ولكنها بدأت رحلتها مع الرقص منذ المرحلة الثانوية، وتركت كل شىء من أجل عيون الرقص الذى حافظت فيه على مكانة الراقصة المصرية وسط الغزو اللبنانى والروسى.

اليوم السابع -10 -2015

إيمي.. تثبت أن الرقص "هندسة"


الراقصة إيمى، هى أحدث المنضمات لتلك القائمة، فإيمى حاصلة على بكالوريوس هندسة الديكور فى جامعة “Rhodec”، البريطانية، كما بدأت حياتها كراقصة باليه، ولكنها تركت كل هذا لأجل عيون الرقص الشرقى، الذى تقول إنه متعتها الأولى، وفن يجب أن يجد المزيد من الاهتمام.

اليوم السابع -10 -2015

فريدة فهمى.. الرقص مع الدكتوراه


وحتى نجمات الزمن الجميل لهن موقع، وتأتى الراقصة الإيقاعية وبطلة فرقة رضا "فريدة فهمى" فى المقدمة، تخرجت فى كلية الآداب، وحصلت على ماجستير الإنثروبولوجيا من الولايات المتحدة الأمريكية، ثم حصلت على دكتوراه فى الرقص الإيقاعى من الولايات المتحدة.

اليوم السابع -10 -2015

زينات علوى.. دبلوم الهلال الأحمر


الراقصة زينات علوى، التى لا يعرف كثيرون أنها حاصلة على دبلوم الهلال الأحمر فى التمريض، والتحقت فى البداية للعمل بمستشفى الحميات بالعباسية، وهناك ظهرت موهبتها، وضبطت أكثر من مرة وهى تقلد تحية كاريوكا، ما أدى لإنذارها أكثر من مرة لترك هوايتها، قبل أن تفصلها إدارة المستشفى لتكمل العمل فى الرقص.

اليوم السابع -10 -2015

برديس وشاكيرا.. الإسفاف بالتجارة والآداب


المفاجأة التى ربما لا يعرفها الكثيرون، أن الراقصتين، برديس، وشاكيرا، اللتين حكم عليهما بالحبس 6 أشهر مع الشغل، بتهم التحريض على الفسق وصناعة فيديو خادش للحياء العام والفعل الفاضح، قبل أن يتم تخفيف الحكم إلى 3 شهور، هما الاثنتان صاحبتا مؤهلات عليا.

الراقصة "برديس"، 25 عاما، حاصلة على بكالوريوس التجارة، وأيضا الراقصة "شاكيرا" 25 عاما، حاصلة على ليسانس آداب قسم اللغة الألمانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة